غضب كبير في الشارع السعودي

غضب كبير في الشارع السعودي

المصدر: إرم - من سلمان العنزي

لا تزال الأوساط السعودية تعيش حالة من الصدمة بسبب الظهور النسائي الغير محتشم في مباراة السوبر بين الهلال والنصر في العاصمة الانجليزية لندن حيث اعترف الجميع بأن حضور النساء بالزي الغير محتشم إضافة لكونهن متبرجات لا يليق أبداً بمجتمع محافظ مثل المجتمع السعودي.

وانهالت التعليقات الرسمية والغير رسمية من قبل الشخصيات الدينية والرياضية والاجتماعية في المملكة حيث نقلت وسائل الإعلام تصريحات الشيخ اللحيدان عن حضورن اللقاء حيث قال أنصح الفتيات اللاتي حضرن أن لا يكررن هذا الشيء ولا يتمادين وبعض أولياء الأمور لا يعلمون بهذا الشيء من باب الثقة.

ووجه اللحيدان نصيحته لهن قائلا: ”عليهن نشر الثقافة والأدب وروايات القيم والأمة كلها بحاجة إلى المرأة وأن يقدمن العقل على العاطفة والندم سيحصل ولو طال الوقت“.

وتابع :“المرأة حين تشاهد صورتها في مثل هذا المكان بعد 10 سنوات تألمت وأنبها ضميرها، وعليها أن تكون سفيرة في بلاد الغرب وتمثل بلادنا بالخير وأدعو كافة الفتيات اللاتي شاركن وتبرجن أن يتذكرن أن الله يراقبهن، ويجب مراعاة هذا الشيء خاصة وقد نهى الله عنه حيث قال في كتابه سبحانه (ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى“.

في حين هاجم عدد من الإعلاميين هذا الحضور واعتبروا أن قرار المملكة بعد السماح لهن بالحضور لمشاهدة المباريات بالقرار الصائب.

وكانت الجماهير السعودية قد أطلقت هاشتاق عقب نهاية المباراة حمل عنوان :“ فضيحة السوبر في لندن“ أعربوا من خلاله عن ضيقهم مما حدث وصبوا جام غضبهم على مخرج المباراة الذي ركمّز على العنصر النسائي وأظهرهم في صورة لا تليق .

الحضور النسائي كان مثار جدل عنيف على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حيث رأى البعض ما حدث بالشيء الإيجابي وأن المملكة ليست بحاجة لرجال هيئة أو ما شابه لمنع التحرش حيث يمكن للدولة أن تقيم كل شيء بالقانون حيث برهن هؤلاء ذلك بأن لندن على سبيل المثال لا تملك رجال هيئة ولكن لم نشاهد حالة تحرش واحدة بسبب القوانين الصارمة هناك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com