أقل 7 أندية جماهيرية في الدوري السعودي

أقل 7 أندية جماهيرية في الدوري السعودي

المصدر: السعودية- خاص

تعتبر الجماهير الرياضية في السعودية أحد أبرز الجماهير في منطقة الشرق الأوسط لما تشهده مسابقت كرة القدم السعودية من حضور جماهيري غفير واشكال متميزة بدأت فيها جماهير الأهلي سميت ”بالتيفو“ وجاء بعدها النشيد الرسمي لناديهم، لينطلق قصة التيفو والنشيد لتكون علامة ورسمة لكل فريق من الأندية الجماهيرية الأربعة الهلال والنصر في الوسطى والأهلي والإتحاد الديربي لأقدم في الغربية.

وتشكل الجماهير دوراً هاماً ورئيسياً في تحديد الفائز بالدوري السعودي للمحترفين وكذلك بالبطولات المحلية والآسيوية بالنسبة للأندية السعودية بسبب الدعم والتشجيع الرائع كالمعتاد من قبلهم لأنديتهم في السراء والضراء.

وكانت هناك جماهير رائعة ومميزة قد صنعت الفارق مع أنديتها في الموسم المنصرم رغم النتائج المضطربة مثل الاتحاد رابع ترتيب الدوري السعودي للمحترفين الذي يعتبر جمهوره الأكثر حضورا ويليه الأهلي ثم قطبي الرياض الهلال والنصر ، ولكن في الوقت نفسه كان هناك حضور جماهيري قليل من قبل بقية الأندية طوال الموسم.

ونرصد عبر شبكة ”إرم“ أقل سبعة أندية سعودية حضوراً بالموسم المنصرم:

1-

– الفتح: ”رغم أن الفتح من الأندية المميزة في الكرة السعودية وتحقيقه لبطولة الدوري السعودي للمحترفين في موسم 2012 – 2013 ، ولكن جماهيره لم تكن في الموعد بالموسم المنصرم بسبب تراجع نتائج الفريق في معظم الفترات ، وحضرت بنسبة قليلة على ملعبها بحوالي 36096 متفرجاً“.

2-

– الخليج: ”قدم الفريق مستوى مميز بالموسم المنصرم بالدوري السعودي للمحترفين ولاقى مستواه إشادة الكثيرين في الوسط الرياضي ، ولكن جماهيره لم تكن داعمة ومساندة بقوة لفريقها في معقله ، بعدما وصل عدد الحضور الجماهيري الخلجاوي إلى 34901 متفرجاً “ .

3-

– التعاون: ”صنع رجال التعاون ومدربهم البرتغالي جوزيه جوميز المتعة بالدوري السعودي للمحترفين بالموسم المنصرم في العديد من المباريات ، رغم حضور جماهيرهم بشكل ضعيف على أرضهم بمجموع وصل إلى 33908 متفرجاً .

4-

– هجر: ”عانى فريق هجر كثيراً في الموسم المنصرم بالدوري من قلة الدعم الجماهيري ، ولكنه كان في الموعد وقدم مستويات جديدة وبقي في دوري الأضواء ولم يهبط لدوري الدرجة الأولى ، وكان عدد جماهيره في معقله حوالي 21082 متفرجاً“.

5-

– نجران : ”بالرغم من عدم المساندة القوية من جماهير نجران لفريقها في معظم المباريات على ملعبه وتواجدهم بمجموع وصل إلى 12331 متفرجاً ، ولكن الفريق نجح في التغلب على الصعوبات والبقاء بالدوري السعودي للمحترفين وعدم الهبوط“.

6-

– الشعلة: ”تسبب قلة الدعم الجماهيري المتواصل من محبي الشعلة في هبوط الفريق الكروي الأول لدوري الدرجة الأولى السعودي بعدما كان الحضور من الشعلاويين على غير المتوقع في معقلهم بمجموع وصل إلى 11087 متفرجاً“.

7-

– الفيصلي: ”رغم التواجد القوي والمميز من قبل فريق الفيصلي في الدوري السعودي للمحترفين بالموسم المنصرم وتقديمه مستويات رائعة وإنهائه الموسم بالمرتبة السابعة ، ولكنه رغم ذلك كان جمهوره الأسوأ في الحضور بالدوري في معقله بمجموع وصل إلى 7410 متفرجاً ”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com