السعودية تمنع دخول رؤوساء الأندية أرض الملعب

السعودية تمنع دخول رؤوساء الأندية أرض الملعب

تعتزم الرئاسة العامة لرعاية الشباب في السعودية إصدار تنظيم جديد، خلال أيام،، يمنع بموجبه دخول رؤساء الأندية الرياضية وأعضاء الشرف إلى أرضية الملعب بعد نهاية المباراة.

ونقلت صحيفة ”عكاظ“ المحلية عن مصادرها إن رابطة دوري المحترفين بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وبالتنسيق مع الرئاسة العامة، ستعمل ابتداءً من الموسم المقبل على إيجاد أماكن مخصصة لمجالس إدارات الأندية في المنصة للجلوس بها على غرار التنظيم الأوروبي.

وذكرت المصادر أنه لن يسمح لأي إداري بتسجيل اسمه ضمن كشف الفريق للجلوس على مقاعد الاحتياط، ما لم يكن يرتدي ملابس رياضية، كما سيمنع مناقشة أي حكم داخل الملعب بعد نهاية المباراة.

ويأتي ذلك بعد أن منعت السلطات الرياضية، قبل أيام، الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن ناصر من دخول الملاعب الرياضية التابعة للرئاسة العامة لرعاية الشباب لمدة عام إثر نزوله إلى أرض الملعب خلال مباراة وقيامه بالاعتداء على مواطن سعودي بالعقال، وهي القضية التي أثارت جدلاً داخل المجتمع السعودي.

ولكرة القدم في السعودية، التي يبلغ عد سكانها نحو 30 مليون نسمة، شعبية واسعة وتحظى بدعم أهلي وحكومي كبيرين، وبعض رؤوساء الأندية هم أمراء أو شخصيات اجتماعية واقتصادية بارزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com