رياضة

تاريخ النشر: 15 مايو 2015 20:27 GMT
تاريخ التحديث: 15 مايو 2015 20:27 GMT

الأهلي والاتحاد يتعادلان في ديربي جدة المثير (فيديو)

محاولات الفريقين وفي الدقيقة 21 أضاع عقيل الصحبي فرصة هدف مؤكد للأهلي عندما فشل مدافعي الاتحاد في ابعاد كرة لعبت من ضربة ركنية لتتهيأ أمام الصحبي داخل منطقة الجزاء وسددها قوية بجزار القائم الايسر.

+A -A

حول الأهلي خسارته بهدف من مضيفه الاتحاد وتعادل 1 / 1 في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في المرحلة الـ26 ، الأخيرة ، من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم.

تقدم للاتحاد فهد المولد في الدقيقة 84 وتعادل سلمان المؤشر في الدقيقة .89

وبهذا التعادل حافظ الأهلي على سجله خاليا من الهزائم في الدوري للمباراة الـ.34

ورفع الأهلي رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثاني.

بينما رفع الاتحاد رصيده إلى 52 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن الهلال صاحب المركز الثالث والذي فاز على هجر 5 / 1 في مباراة أقيمت اليوم أيضا.

جاء الشوط الأول سريعا من الطرفين وتبادل كلاهما الهجمات السريعة على المرميين ولم يأخذ الفريقان وقتا لجس النبض حيث شن الفريقين هجمات على المرميين لكنها لم تشكل خطورة كبيرة على المرميين.

وفي الدقيقة 13 سدد ماركو ماركينيو ، لاعب الاتحاد ، كرة قوية مرت فوق العارضة.

بعدها بثلاث دقائق رد محمد عبد الشافي ، لاعب الأهلي ، بتسديد كرة قوية من خارج منطقة جزاء الاتحاد لتصطدم بجسد زميله تيسير الجاسم وتمر بجوار القائم الأيسر بسنتيميترات قليلة.

استمرت محاولات الفريقين وفي الدقيقة 21 أضاع عقيل الصحبي فرصة هدف مؤكد للأهلي عندما فشل مدافعي الاتحاد في ابعاد كرة لعبت من ضربة ركنية لتتهيأ أمام الصحبي داخل منطقة الجزاء وسددها قوية بجزار القائم الايسر.

انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 28 عندما فاجا عبد الفتاح عسيري ، لاعب الاتحاد ، الجميع وسدد كرة قوية من خارج منطقة جزاء الاهلي لكنها تعلو العارضة.

وسيطر الأهلي على مجريات اللعب في الربع ساعة الأخير بينما تراجع فريق الاتحاد لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه واعتمد على شن هجمات مرتدة سريعة.

وهبط الاداء بمرور الوقت لاسيما وأن لاعبي الاتحاد أحكموا غلق كافة الطرق المؤدية لمرماهم وسط محاولات على استحياء من جانب الاهلي ليطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني شن الأهلي هجمات متتالية بحثا عن افتتاح التسجيل فيما تراجع الاتحاد لوسط ملعبه واعتمد على شن هجمات مرتدة.

وشهدت الدقيقة 49 ضياع أخطر فرص المباراة عندما لعب سلمان المؤشر لاعب الاهلي كرة عرضية ارضية من داخل منطقة الجزاء لتمر من أمام أوسفالدو الذي لو كان لمس الكرة لحولها إلى هدف لكنه فشل في اللحاق بها.

وفي الدقيقة 70 تلقى مختار فلاته لاعب الاتحاد الكرة داخل منطقة جزاء الأهلي وسدد كرة قوية فوق العارضة.

وكاد حسين المقهوي أن يحرز الهدف الأول في الدقيقة 72 عندما سدد الكرة من ضربة حرة مباشرة حولها هاني الناهض بصعوبة لضربة ركنية ولعبت الضربة الركنية لتصل إلى أوسفالدو الذي لعبها بقدمه أمسكها هاني الناهض حارس الاتحاد بصعوبة.

بعدها بدقيقة انفرد عبد الفتاح عسيري بعبد الله الغامدي ،حارس الأهلي ، لكن الأخير خرج من مرماه ليقع عسيري داخل منطقة الجزاء لكن الحكم لم يحتسب ضربة جزاء لعدم عرقلة عسيري.

اشتعلت المباراة في العشر دقائق الأخيرة خاصة بعدما تمكن فهد المولد من افتتاح التسجيل للاتحاد في الدقيقة 84 عندما توغل من الناحية اليسرى على حدود منطقة جزاء الأهلي وسدد كرة قوية سكنت شباك عبد الله المعيوف حارس الأهلي.

كثف الأهلي من هجماته بحثا عن التعادل وكاد مهند عسيري ان يتعادل للأهلي في الدقيقة 86 عندما قابل كرة عرضية ، لعبها برونو دا سيلفا ، من ضربة حرة غير مباشرة ، بقدمه لكنها تمر بجوار القائم الأيسر لهاني الناهض حارس الاتحاد.

وفي الدقيقة 88 أضاع عسيري فرصة تعديل النتيجة عندما استغل خطا مدافع الاتحاد الذي اعاد الكرة لحارس مرماه ليتدخل عسيري ويلعب الكرة من فوق الحارس الذي خرج خارج منطقة الجزاء لكن كرته تمر فوق العارضة.

بعدها بدقيقة وبالتحديد في الدقيقة 89 نجح سلمان المؤشر في إدراك التعادل للأهلي عندما توغل أوسفالدو من الناحية اليسرى لمنطقة جزاء الاتحاد ولعب كرة عرضية أرضيه قابلها المؤشر بقدمه داخل الشباك ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية معلنا تعادل الفريقين 1 / .1

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك