رياضة

كاريكاتير صحيفة الرياضي.. ضجة بالسعودية وصمت قطري
تاريخ النشر: 09 مايو 2015 5:55 GMT
تاريخ التحديث: 09 مايو 2015 5:55 GMT

كاريكاتير صحيفة الرياضي.. ضجة بالسعودية وصمت قطري

وزارة الثقافة والإعلام السعودية تعاجل صحيفة الرياضي بالإيقاف ومكاكمة الرسام ورئيس التحرير على خلفية كاريكاتير مثير للجدر.

+A -A

الرياض – ثارت عاصفة من الجدل في السعودية حول رسم نشرته صحيفة الرياضي واعتبر مسيئا لدولة قطر ما دفع وزارة الثقافة والإعلام في المملكة إلى ”اتخاذ اجراء“ ضد الجريدة الرياضية.

وصد قرار الوزارة بوقف الصحيفة 3 أيام وتحويل رئيس تحريرها ورسام الكاريكاتير بها للمحاكمة.

وكما أكدت الوزارة أنها اتخذت إجراءات فورية ضد ما صدر، وتدرس كافة الخيارات القانونية والنظامية، لكي لا تتكرر مثل هذه التجاوزات.

وتضمن الكاريكاتير رسما اعتبر مسيئا للشيخة موزة والدة أمير قطر، وذلك برسم موزة داخل الملعب عقب مباراة النصر ولخويا القطري.

كاريكاتير صحيفة الرياضي
كاريكاتير صحيفة الرياضي

وأثار هذا الموضوع ضجة على موقع توتير من مغردين اعتبروا ما حدث عملا غير أخلاقي، ولن يؤثر على العلاقات السعودية القطرية.

وبينما لم يصدر أي تعليق قطري حول القاعدة فقد أكد رسام الكاريكاتير يزيد الحارثي أنه لم يقصد أي اساءة وقال: ”كاريكاتير رسمته بعد مباراة النصر و لخويا فسره بعض المتربصين بطريقة خبيثة .. مقصدي من الكاريكاتير ان الأخطاء التحكيمية أعاقت لاعبي النصر“.

وسبق لصحيفة الرياضي أن أوقفت 3 مرات وكان الإيقاف الأول صدر بقرار من وزارة الإعلام السعودية، بوقف العمل والتوزيع لجريدة الرياضي عام 2008 بسبب التجاوزات المسيئة الصادرة من الصحيفة لعدد من الرياضيين والذين رفعوا العديد من الشكاوي حول تلك التجاوزات إضافة إلى نشر الكاركاتيرات الرياضية المسيئة والمخجلة بحق العديد من الشخصيات الرياضية ..

أما الإيقاف الثاني فكان بسبب كتابتها لمانشيت في الصفحة الأولى عنوانه ( وفاة رئيس الهلال بالقاهرة) وكان المقصود هو رئيس الهلال السوداني .

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك