إصابة غالب كشفت هشاشة دفاع النصر

إصابة غالب كشفت هشاشة دفاع النصر

المصدر: إرم ـ من يوسف هجرس

أوضحت صحيفة ”عكاظ“ السعودية أن إصابة نجم النصر، إبراهيم غالب، كشفت عن أهمية الدور الذي كان يقوم به اللاعب، وكذلك أثبتت أن دفاع فريق العالمي ضعيف.

حسب الصحيفة، فإن غالب كان يلعب دورًا مهمًا في مركز المحور في حالة الهجمات المرتدة على فريقه، أو تقدم أحد قلوب الدفاع أو الظهيرين، حيث كان غالب بالمرصاد قاطعًا كل إمدادات الفريق المنافس بفضل سرعته ولياقته ودوره المحوري.

وأضافت الصحيفة في تقريرها عن المدافع ”تقدم حسين عبدالغني وخالد الغامدي مع شن الهجمات النصراوية شيء وارد، لكن في حالة ارتداد الهجمة لعكسية فإن الدفاع النصراوي ينكشف للفريق الخصم، وهذا ما لوحظ خلال لقاءات الفريق التي تلت إصابة إبراهيم غالب“.

وأكدت أن المتابع لمباراة النصر والأهلي، التي احتضنتها الرياض مؤخرًا، يكشتف وجود ثغرة كبيرة في مركز المحور النصراوي، رغم اجتهادات كل من خميس والجبرين، إلا أن تقدم النصر بهدفين نظيفين، ومن ثم قلب الأهلي للطاولة على النصر وتحويلها من خسارة بهدفين إلى فوز بأربعة أهداف، يؤكد أن التغطية الدفاعية للمحور النصراوي لم تكن بالفاعلية المطلوبة.

يذكر أن غالب تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة، خلال مباراة فريقه أمام لخويا القطري، في دوري أبطال آسيا هذا الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com