70 ألف دولار غرامة على الاتحاد السعودي ورئيسه

70 ألف دولار غرامة على الاتحاد السعودي ورئيسه

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، توقيع عقوبة الغرامة على نادي اتحاد جدة، ورئيس النادي بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق الكروي أمام النصر بالدوري وصل إجماليها 70 ألف دولار.

وذكر موقع الاتحاد على شبكة الإنترنت، أنه تم توقيع غرامة مالية على اتحاد جدة قدرها 225 ألف ريال سعودي (60 ألف دولار) بعدما قامت جماهير بإلقاء عبوات المياه على أرضية الملعب في الدقيقة 89 من المباراة.

و كانت الغرامة المفروضة على الجماهير مضاعفة لتكرار ذات الجماهير المخالفة للمرة الثالثة في موسم رياضي، وذلك بعد عقوبتين سابقة تم فرضها في وقت سابق على النادي.

كما قررت اللجنة توقيع غرامة على إبراهيم البلوي رئيس نادي الاتحاد 40 ألف ريال سعودي (10 آلاف دولار)، وذلك بسبب تصريحاته عقب المباراة لأحد البرامج التليفزيونية والتي تطرق خلالها إلى التحكيم والحكام، وحمل أيضاً إساءات لاتحاد الكرة، وذكر البلوي بأن هناك فساد في الاتحاد السعودي وفقاً للمقطع المرئي التي استندت عليه اللجنة.

وانتهت مباراة النصر مع اتحاد جدة أمس الأول السبت بفوز الأول بثلاثة أهداف لهدف.

وارتفع رصيد النصر حامل اللقب إلى 51 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن أهلي جدة، بينما تجمد رصيد اتحاد جدة عند 42 نقطة في المركز الرابع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com