ثنائية الفريدي تنقذه من "صدمة نفسية" مع النصر السعودي
ثنائية الفريدي تنقذه من "صدمة نفسية" مع النصر السعوديثنائية الفريدي تنقذه من "صدمة نفسية" مع النصر السعودي

ثنائية الفريدي تنقذه من "صدمة نفسية" مع النصر السعودي

لم يسجل أحمد الفريدي إلا 3 أهداف للنصر في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم هذا الموسم، لكنه سيذكر بثنائية رائعة في شباك فريقه السابق الاتحاد أنقذته من "صدمة نفسية" يوم السبت.

وفي 20 دقيقة فقط خاضها كبديل أسكن الفريدي البالغ من العمر 27 عاما والذي يقضي موسمه الأول مع النصر حامل اللقب الكرة في شباك الحارس هاني الناهض في الدقائق الأخيرة من المباراة التي أقيمت بملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

وفي كل لمسة خلال الدقائق العشرين أظهر الفريدي قدرات مميزة ومهارات خاصة تليق بلاعب تنقل بين ثلاثة من عمالقة كرة القدم السعودية خلال سنوات قليلة.

فالفريدي لاعب الوسط المهاجم القادر على الاختراق من الخلف بسرعته الكبيرة صنع الفارق لفريق النصر السعودي البطل ليساعده على تعويض تأخره والفوز 3-1 واستعادة الصدارة من الأهلي فريق جدة الآخر بفارق نقطتين ويضعه في موقف جيد للاحتفاظ باللقب.

وقال الفريدي الذي كان آخر تبديل للنصر بنزوله بدلا من فابيان استويانوف قبل 20 دقيقة من النهاية "لم يكن مطلوبا مني أي شيء.. طلب مني فقط إني أصنع الفارق.. أسجل هدف أو أصنع هدف والحمد لله ربنا وفقني.

"لو لم ألعب اليوم لكانت صدمة نفسية كبيرة جدا.. الضغط النفسي في بعض الأحيان يكون له دور أحيانا في أرض الملعب."

وحين رحل عن الاتحاد العام الماضي تحدث الفريدي عن ظروف خذلته في جدة ليتركها بعدما تأكد "أنه لن يغير شيئا" ويعود للرياض منضما للنصر هذه المرة بعدما قضى سنوات غير مؤثرة مع الهلال.

وأضاف "دائما اللاعب القادم من الخلف ما يكون مراقب.. وكثير من الأهداف سجلتها بهذه الطريقة.

"في الهدف الأول دخلت بقوة لكني في الهدف الثاني تعاملت ببرود.. يطالبونني دائما ألا ألعب ببرود.. لكني فعلت ذلك."

وبعدما منح النصر التفوق للمرة الأولى في المباراة بهدفه الأول في المباراة عند الدقيقة 84 متوجا هجمة سريعة قادها بنفسه من منتصف الملعب تحلى اللاعب الشاب بهدوء بالغ ليطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في زاوية صعبة للغاية على الحارس قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي.

والآن يملك النصر 51 نقطة من 21 مباراة مقابل 49 للأهلي. وتقدم الهلال للمركز الثالث برصيد 44 نقطة متفوقا باثنتين على الاتحاد.

ويختلف هذا عن الموسم الماضي حين حسم النصر اللقب مبكرا بعد منافسة ثنائية مع الهلال.

وقال الأمير فيصل بن تركي رئيس النصر "ليست قصة أن الدوري أصعب هذا العام.. هناك منافسة أكبر عن الموسم الماضي.

"المنافسة أصعب وهذا واضح من فارق النقاط لكننا لا نفكر إلا في نتائجنا."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com