بالشعر والدعاء.. رياضيون سعوديون يباركون ”عاصفة الحزم“ – إرم نيوز‬‎

بالشعر والدعاء.. رياضيون سعوديون يباركون ”عاصفة الحزم“

بالشعر والدعاء.. رياضيون سعوديون يباركون ”عاصفة الحزم“

الرياض ـ بين الأبيات الشعرية والدعوات، تنوعت تعليقات نجوم الرياضة السعودية في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، على العملية العسكرية ”عاصفة الحزم“ التي تقودها السعودية، وتستهدف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة ”الحوثي“، والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح.

الأمير عبدالرحمن بن مساعد، الرئيس السابق لنادي الهلال، قام بإزالة صورته الشخصية من على حسابه، ووضع مكانها علم السعودية، كما أنشد أبياتا قال فيها:

”مهابٌ في الأنام طويلُ قامهْ .. قديمُ قديمُ عَهْدٍ باستقامه

مثيلُ أبيه أشْباهًا وفِعْلًا .. عصيُّ الوصفِ سلمانُ الشّٓهامه“

أما ياسر القحطاني نجم الهلال والمنتخب السعودي، فيبدو أنه لم يجد أفضل من أبيات بن مساعد، فأعاد نشرها على حسابه الشخصي ليعبر بها عما يجول في خاطره في هذه اللحظات الحاسمة.

أما الأمير فيصل بن تركي، رئيس نادي النصر، فكتب أبيات شعرية قال فيها:

”الشعب كله قام من عز نومه .. يشارك جيشه اللي (الذي) على الحد

هذا ترا طبعه وهذي سلوكه … يتحولون أسود في ساعة الجد“

وعبر فهد الهريفي، نجم النصر السابق عن دعمه الكامل للتحرك السعودي- العربي في مواجهة الحوثيين، بتغريدة قال فيها: ”اللهم انصر جنودنا اللهم سدد رميهم وقوي عزيمتهم وبث الرعب في قلوب عدوك وعدوهم“.

وتوجه عبدالله البرقان، رئيس لجنة الاحتراف باتحاد كرة القدم، بالدعاء بأن يحفظ المملكة العربية السعودية من كل مكروه وأن ينصرها على كل معتد.

وكانت السعودية أعلنت، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، عن بدء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية ضد من تسميهم ”المتمردين الحوثيين“.

وتشارك في عملية ”عاصفة الحزم“، 5 دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن، ومصر، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“.

فيما أبدت باكستان استعدادها للمشاركة بقوات برية، وأعلنت الولايات المتحدة أن الرئيس باراك أوباما، أمر بتقديم دعم لوجيستي واستخباراتي للتحالف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com