الأهلي يهزم الطائي ويتأهل لدور الـ16 بكأس خادم الحرمينالأهلي يهزم الطائي ويتأهل لدور الـ16 بكأس خادم الحرمين

الأهلي يهزم الطائي ويتأهل لدور الـ16 بكأس خادم الحرمين

بات الأهلي آخر المتأهلين إلى دور الستة عشر لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم عقب فوزه السهل 3-0 على ضيفه الطائي في دور الـ32 للمسابقة اليوم الأربعاء على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة.

وجاءت المباراة من طرف واحد حيث كان الأهلي هو الفريق الأفضل والأكثر استحواذا على الكرة رغم اضطراره للعب بعشرة لاعبين لمدة 52 دقيقة، بعدما تعرض لاعبه زكريا سامي للطرد في الدقيقة 38 بسبب تدخله العنيف في كرة مشتركة مع ريان البقمي لاعب الطائي.

ولعب المحترف البرازيلي أوزفالدو فيلهو دور البطولة في المباراة بعدما سجل الهدفين الأول والثاني للأهلي في الدقيقتين 13 والثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، أضاف سلمان المؤشر الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للأهلي الذي يحل ضيفا على القادسية الشهر المقبل في دور الستة عشر للبطولة.

بدأت المباراة بنشاط هجومي من جانب الأهلي، قابله حذر دفاعي من قبل فريق الطائي.

وعلى عكس سير اللعب، كاد فيصل الدوسري أن يفتتح التسجيل لمصلحة الطائي في الدقيقة السادسة بعدما توغل بالكرة مراوغا أكثر من لاعب قبل أن يسدد تصويبة قوية من خارج المنطقة ولكنها علت العارضة بقليل.

استشعر الأهلي الحرج وأحكم قبضته على مجريات المباراة ليترجم سيطرته إلى الهدف الأول الذي جاء عن طريق لاعبه أزفالدو فيلهو في الدقيقة 13، بعدما تابع التمريرة العرضية التي مررها له برونو سيزار من الناحية اليسرى من ركلة حرة مباشرة، ليرتقي سيزار فوق الجميع ويضع الكرة برأسه قوية على يسار إبراهيم الحافظ حارس مرمى الطائي داخل الشباك.

واصل الأهلي فرض هيمنته على اللقاء، وسدد نجمه تيسير الجاسم كرة قوية من مسافة بعيدة المدى في الدقيقة 17 ولكنها لم تكن متقنة لتخرج إلى ركلة مرمى.

وشهدت الدقيقة 38 حصول زكريا سامي على البطاقة الحمراء بسبب تدخله العنيف مع ريان البقمي لاعب الطائي في وسط الملعب، ليضطر الأهلي للعب بعشرة لاعبين طوال 52 دقيقة.

ورغم النقص العددي حافظ الأهلي على نشاطه الهجومي ليعود فيلهو لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بعدما تابع تسديدة اللاعب المصري محمد عبدالشافي التي ارتدت من يد الحافظ، ليسدد اللاعب البرازيلي الكرة بسهولة داخل الشباك وينتهي الشوط بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد برونو سيزار أن يعزز النتيجة لمصلحة الأهلي بعدما تلقى تمريرة من الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية ولكنها اصطدمت بدفاع الطائي الذي أبعد الكرة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 52، قبل أن يهدر فرصة أخرى بعدها بدقيقة واحدة بعدما سدد كرة أخرى ولكنها ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل.

وأضاع سيزار فرصة تسجيل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 69 بعدما نفذ ركلة حرة مباشرة بطريقة رائعة ولكنها ذهبت إلى خارج الملعب.

وطالب سيزار باحتساب ركلة جزاء لمصلحة الأهلي بعدها بدقيقة واحدة بعدما سقط داخل منطقة الجزاء خلال كرة مشتركة مع أحمد هوسه مدافع الطائي ولكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.

وكاد محمد عبدالشافي أن يحرز الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 80 بعدما سدد كرة من داخل المنطقة ولكنها اتسمت بالرعونة ليمسكها الحافظ بسهولة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، أضاف سلمان المؤشر الهدف الثالث للأهلي بعدما تبادل الكرة مع سيزار لينفرد المؤشر بالحارس ابراهيم الحافظ الذي خرج لملاقاته ويضع الكرة بمهارة داخل الشباك لتنتهي المباراة بفوز سهل للأهلي بثلاثية بيضاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com