الفرصة سانحة للأهلي لمواصلة موسمه الرائع في السعودية

الفرصة سانحة للأهلي لمواصلة موسمه الرائع في السعودية

تراجع الهلال والاتحاد والشباب، ولولا صمود الأهلي، لاستحوذ النصر حامل اللقب منفردا على المشهد في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم.

ويستحق الأهلي الذي لم يحرز اللقب منذ ما يزيد على ثلاثين عاما، الوجود في المركز الثاني وتفصله 5 نقاط فقط عن النصر قبل لقائهما المهم في الرياض يوم الأحد المقبل.

ويتأخر الهلال بخمس نقاط وراء الأهلي في المركز الثالث ثم الاتحاد وتفصله نقطتان وراء الهلال ثم يأتي الشباب الذي تفصله عن الأهلي 11 نقطة.

وللأهلي أن يفخر بأنه بلا أي هزيمة في الدوري هذا الموسم بعد 19 جولة انتصر في 12 منها وتعادل في سبع. كما يستمتع الفريق ببداية جيدة في دوري أبطال آسيا بتعادل خارج أرضه مع الأهلي الإماراتي ثم الفوز على ضيفه ناساف الأوزبكي.

وقبل مواجهة النصر على الأهلي أن يختبر نفسه آسيويا باستضافة تراكتور سازي الإيراني يوم الأربعاء المقبل.

وقال مدربه السويسري كريستيان جروس بعد انتصار رائع بثلاثية نظيفة على الشعلة في الدوري أمس السبت، إن الفريق راغب في الوصول لأعلى مستوياته قبل مواجهة تراكتور.

وقال ”حققنا فوزا مهما كنا بحاجة له.. وفقدنا التحكم بعد الهدف المبكر الذي سجله الفريق.

”لكننا عدنا في الشوط الثاني ونجحنا مبكرا في التسجيل.“

واستفاد الأهلي من نجاح لاعبه حسين المقهوي في افتتاح التسجيل بعد 17 دقيقة فقط في ملعب الجوهرة العملاق بمدينة الملك عبد الله الرياضية ليسيطر على اللعب ثم يضيف هدفين آخرين في الشوط الثاني عن طريق عمر السومة وصالح العمري ليكمل انتصاره الرائع.

وقال جروس ”نسعى لأن نكون في أتم الجاهزية قبل مباراتي تراكتور الإيراني في دوري أبطال آسيا والنصر في الجولة 20 من الدوري.“

واستفاد الأهلي كذلك من بعض التغيير في مراكز لاعبيه فشارك مصطفى بصاص كظهير أيمن.

وقال بصاص ”الفريق باقي له سبع مباريات منها لقاءان أمام النصر والاتحاد.. نتمنى الحضور الجماهيري في المباريات المقبلة.“

وستكون مواجهة الاتحاد الغريم التقليدي للأهلي في جدة هي الأخيرة للفريق في الموسم في منتصف مايو أيار وقد تكون حاسمة في حسم اللقب بينما سيكون النصر في مواجهة قمة محلية مماثلة ضد الشباب الذي يحتل حاليا المركز الخامس.

وقد يستفيد الأهلي أيضا من تحسن مستوى أرضية ملعب الجوهرة التي وصفها لاعب الوسط العمري صاحب الهدف الثالث بأنها ”ممتازة.“

وقال العمري ”أرضية الملعب ممتازة وتحسنت بالنسبة للمباريات الماضية.“

وأضاف العمري الذي شارك كمهاجم أمام نجران في المباراة السابقة وأهدر فرصا ”كانت لدي رغبة أن أسجل وأعوض جماهير الأهلي الذين صبروا علي ودعموني وأحب اشكرهم سواء من حضر أو من لم يحضر.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com