حرمان نادي الاتحاد الرخصة الآسيوية.. والفريق مهدد بعدم المشاركة بدوري أبطال آسيا
حرمان نادي الاتحاد الرخصة الآسيوية.. والفريق مهدد بعدم المشاركة بدوري أبطال آسياحرمان نادي الاتحاد الرخصة الآسيوية.. والفريق مهدد بعدم المشاركة بدوري أبطال آسيا

حرمان نادي الاتحاد الرخصة الآسيوية.. والفريق مهدد بعدم المشاركة بدوري أبطال آسيا

أعلنت لجنة تراخيص الأندية في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، حصول 7 أندية على الرخصة الآسيوية للموسم الرياضي الحالي 2021/ 2022، والتي تمكنها من المشاركة بالبطولات الآسيوية للأندية.

كما قررت اللجنة حرمان 9 أندية من الرخصة الآسيوية، وعلى رأسها نادي الاتحاد والذي أصبحت مشاركته في دوري أبطال آسيا النسخة المقبلة محل شك كبير.

ووافقت اللجنة بالإجماع على منح الرخصة الآسيوية لموسم 2021/ 2022 لأندية؛ الهلال، الفيصلي، الشباب، التعاون، الاتفاق، الفتح، وضمك.

وأشارت اللجنة إلى أنها منحت الرخصة لتلك الأندية السابق ذكرها، وذلك لاستيفائها المعايير الإلزامية (الرياضية، البنية التحتية، الإدارية، القانونية، والمالية) المنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.



الأندية المحرومة من الرخصة الآسيوية

وقررت اللجنة عدم منح الرخصة الآسيوية لكل من أندية (الاتحاد، النصر، الأهلي، الرائد، الباطن، أبها، القادسية، الوحدة، والعين).

وبررت اللجنة موقفها بمنع منح الرخصة الآسيوية لتلك الأندية، لعدم استيفائها عددا من المعايير الإلزامية المنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية.

وأوضحت اللجنة أنه يحق للأندية التي لم تحصل على الرخصة الآسيوية الاستئناف ضد القرارات الصادرة أمام لجنة استئناف تراخيص الأندية برابطة الدوري السعودي للمحترفين، في مدة أقصاها يوم 23 أكتوبر الجاري.

هل يتم حرمان الاتحاد من المشاركة الآسيوية؟

من المتوقع أن يتقدم نادي الاتحاد، باستئناف عاجل إلى لجنة تراخيص الأندية، خاصة وأن عدم منحه الرخصة الآسيوية، سيترتب عليه حرمان النادي الجداوي من المشاركة في دوري أبطال آسيا 2022.

الاتحاد من المقرر أن يشارك في التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات بأبطال آسيا 2022، بعد احتلاله المركز الثالث في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الموسم الرياضي الماضي.

وأعلنت لجنة التراخيص، رفض طلب الاتحاد، للحصول على الرخصة الآسيوية، التي تسمح له بالمشاركة القارية؛ بسبب القضايا المالية العالقة ضده، والتي ستحرم الفريق من المشاركة قاريًا.

ولا يزال هُناك أمل للاتحاد، ولو ضئيل، للمشاركة في دوري أبطال آسيا 2022 في حالة قبول الاستئناف المقدم منه، وإغلاق ملف القضايا العالقة.



ويلتقي نادي الاتحاد مع نادي الشباب، غدًا الجمعة، في قمة مباريات الجولة التاسعة من الدوري السعودي على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة.

ويسعى النمور إلى تجاوز كبوة التعادل في الجولة الماضية خارج القواعد أمام ضمك.

ويقبض الاتحاد على صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 17 نقطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com