كبار السعودية يعودون إلى الدوري بعد العروض المخيبة
كبار السعودية يعودون إلى الدوري بعد العروض المخيبةكبار السعودية يعودون إلى الدوري بعد العروض المخيبة

كبار السعودية يعودون إلى الدوري بعد العروض المخيبة

الرياض - سيعاود كبار دوري المحترفين السعودي لكرة القدم نشاطهم المحلي وهم يأملون في مصالحة الجماهير بعد عروض مخيبة في دوري أبطال آسيا كان الأهلي هو الاستثناء الوحيد بينهم.

فالنصر المتصدر وحامل اللقب تعادل للمرة الثانية على التوالي في دور المجموعات أمام لخويا القطري بهدف لكل فريق وهو أيضاً نفس مصير الشباب الخامس الذي تعادل بصعوبة 2-2 مع باختاكور الأوزبكي بعد التعادل مع العين الإماراتي.

وسقط الهلال الرابع محلياً أمام مضيفه السد بهدف دون رد وهي الهزيمة الأولى أمام منافسه القطري في 12 عاماً بينما كان الأهلي صاحب الوصافة في السعودية الفائز الوحيد بتغلبه على ناساف من أوزبكستان 2-1.

لكن قبلها كان النصر في الصدارة برصيد 42 نقطة متقدماً بثماني نقاط على أقرب مطارديه بعدما سجل هدفاً قرب النهاية لينتزع التعادل بصعوبة 1-1 مع مضيفه الفتح بينما اكتفى الأهلي صاحب المركز الثاني بالتعادل بالنتيجة نفسها خارج ملعبه مع الخليج بعد هدف متأخر أيضاً يوم السبت الماضي.

وعاد الهلال إلى طريق الانتصارات في الدوري بعد أن سجل هدفاً في كل شوط ليفوز 2-0 على مضيفه نجران ويبدأ في التعافي من آثار فترة مضطربة أطاحت بمدربه ورئيسه.

وحقق الشباب فوزه الأول في خمس مباريات عندما تغلب 2-1 على الشعلة متذيل الترتيب بفضل ثنائية نايف هزازي في الشوط الأول.

وتبرز في الجولة 18 مباراة الشباب الخامس برصيد 32 نقطة وضيفه الأهلي يوم السبت، ويقود الأهلي الذي تتبقى له مباراة وتعادل في الجولة الماضية لثالث مرة في آخر أربع مباريات بالدوري هدافه السوري عمر السومة وصانع اللعب تيسير الجاسم وبرونو سيزار وحارسه عبدالله المعيوف.

في المقابل يعتمد الشباب على نايف هزازي وقائده أحمد عطيف وصانع لعبه البرازيلي رافينيا.

وتفتتح الجولة غداً الجمعة عندما يستضيف الاتحاد الثالث برصيد 33 نقطة نجران صاحب المركز 12 برصيد 14 نقطة على ملعب مدينة الملك عبدالله في مدينة جدة.

ومن المتوقع أن تكون نتيجة المباراة في متناول الاتحاد الذي فاز في مباراتين متتاليتين في الجولتين الماضيتين على الشعلة والعروبة.

بينما تجرع نجران خسارتين أمام الهلال كما خرج من دور 32 لكأس الملك أمام فريق الوطني (درجة أولى).

وكان لقاء الفريقين في الدور الأول انتهى بفوز الاتحاد 2–1.

وأكد صالح القميزي مدافع الاتحاد أنه ورفاقه عرفوا طريق الانتصارات في البطولة المحلية ولن يحيدوا عنه.

وقال اللاعب للصحفيين: "بدأنا نعرف نشوة الانتصارات وروح الفوز حضرت وإذا حضرت فالانتصارات ستأتي واحداً تلو الآخر".

وعانى الاتحاد من غياب الانتصارات التي عادت فقط منذ منتصف الشهر الماضي وبالتحديد عندما فاز على الفيصلي بثلاثة أهداف دون رد ثم بعد ذلك الانتصار على الشعلة بثلاثة أهداف مقابل هدفين وعلى العروبة بهدف دون رد ليحتل المركز الثالث.

وفي المباراة الثانية يستضيف الفيصلي نظيره العروبة على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية في مدينة المجمعة، ويحتل الفيصلي المركز السابع برصيد 24 نقطة بينما يحتل العروبة المركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة.

وفي ثالث المباريات يلتقي الرائد العاشر مع هجر الثامن على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية ببريدة.

ويوم السبت يلتقي الفتح البطل السابق مع التعاون على ملعب الأول ويتوجه الهلال إلى مدينة الدمام لملاقاة الخليج ويستضيف فريق النصر نظيره فريق الشعلة في الرياض.

ويعاني الخليج من غيابات كثيرة أمام ضيفه الهلال كان آخرها هادي عباس الذي تعرض لإصابة قوية في الركبة أثناء مواجهة الأهلي الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com