رياضة

اتهامات بالعنصرية وسباب.. خالد البلطان ينفعل بسبب حسين عبدالغني (فيديو)
تاريخ النشر: 13 فبراير 2021 20:11 GMT
تاريخ التحديث: 13 فبراير 2021 23:25 GMT

اتهامات بالعنصرية وسباب.. خالد البلطان ينفعل بسبب حسين عبدالغني (فيديو)

خالد البلطان ينفعل بسبب حسين عبدالغني خلال مباراة النصر والشباب بالدوري السعودي.

+A -A
المصدر: فريق التحرير - إرم نيوز

انفعل خالد البلطان، رئيس نادي الشباب السعودي، بسبب المشادات التي اندلعت مع نهاية مباراة فريقه ضد النصر، يوم السبت، ضمن مباريات الجولة 18 من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وابتعد الشباب بصدارة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بفارق أربع نقاط بعد أن قهر مستضيفه النصر 4-صفر اليوم السبت.

وظهر في فيديوهات نشرتها صحيفة ”الشرق الأوسط“، مشادة بين حسين عبدالغني، إداري فريق النصر، مع سيبا، لاعب الشباب، ومحاولات الجهازين الفنيين إبعادهما عن بعضهما بعضًا، ويظهر صوت في الفيديوهات يقول ”هناك كلام عنصري يا حكم.. ما يحدث قلة أدب“.

وقال البلطان موجها حديثه لإداري فريق النصر بعد المشادة الكلامية مع سيبا: ”مثل هذه الكلمات لا تقال بالمملكة العربية السعودية، عيب الكلام هذا“.

وفي فيديو آخر يقول البلطان: ”رصيناكم أربعة.. وتبي نعيد المباراة عدناها“.

وقال الإعلامي وليد الفراج، عبر برنامج ”الدوري مع وليد“: ”في الدقائق الأخيرة من المباراة حدثت ملاسنة ما بين أحد الأشخاص على دكة احتياط النصر تجاه اللاعب سيبا، وحسب المعلومات الشباب سيصدر بيان بعد قليل يتهم أحد الأشخاص بإطلاق لفظ عنصري تجاه اللاعب، واللاعب الآن (سيبا) يرغب في إلغاء تعاقده مع الشباب ومصاب حالة صدمة، ويتم رفع خطاب عاجل لوزير الرياضة واتحاد الكرة بسبب هذا اللفظ العنصري ضد سيبا“.

إلى ذلك، أصدرت رابطة دوري المحترفين بيانا بشأن التجاوزات التي حدثت بعد لقاء النصر والشباب، وأكدت أنه ”تم رصد ما حدث من تجاوزات في المباراة من قبل مراقب المباراة، وجار الرفع بذلك للجنة الانضباط“.

وظهر البلطان يحتفل برفقة لاعبيه داخل غرف خلع الملابس بعد نهاية المباراة.

واحتاج الشباب إلى 17 دقيقة ليتقدم من ركلة جزاء نفذها الأرجنتيني إيفر بانيغا.

وبعد عشر دقائق تقريبا ضاعف مواطنه كريستيان جوانكا التقدم من ضربة رأس بعد تمريرة عرضية متقنة من عبدالله الزوري.


وعزز جوانكا تفوق الشباب في الشوط الثاني حين أضاف الهدف الثالث بتسديدة مباغتة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 82 وهو هدفه 11 في المسابقة هذا الموسم.

وأكمل الوافد الجديد النيجيري أوديون إيغالو مهاجم مانشستر يونايتد السابق الرباعية بعد خطأ دفاعي ليحسن استغلال تمريرة بانيجا ويسجل من تسديدة منخفضة في الوقت المحتسب بدل الضائع.


ورفع الشباب رصيده إلى 38 نقطة بفارق أربع نقاط عن الأهلي الذي تعادل 1-1 مع الاتحاد في قمة جدة أمس الجمعة كما يتفوق بخمس نقاط عن الهلال حامل اللقب الذي يواجه ضمك غدا الأحد.

وهذه أول خسارة للنصر تحت قيادة المدرب المؤقت ألين هوفارت الذي خلف روي فيتوريا وتوقف رصيده عند 25 نقطة بالمركز السابع.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك