الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع.. كل ما تريد معرفته عن مباراة الأهلي ضد الاتحاد
الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع.. كل ما تريد معرفته عن مباراة الأهلي ضد الاتحادالموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع.. كل ما تريد معرفته عن مباراة الأهلي ضد الاتحاد

الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع.. كل ما تريد معرفته عن مباراة الأهلي ضد الاتحاد

تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية إلى ديربي مدينة جدة لمتابعة اللقاء المرتقب بين الأهلي وضيفه الاتحاد في قمة الجولة الثامنة عشرة للدوري السعودي.

وترصد شبكة "إرم نيوز" في التقرير الآتي أبرز ملامح مواجهة ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد، فإلى السطور الآتية:

الموعد والقنوات الناقلة
تقام المباراة في الساعة الـ 20:20 بتوقيت السعودية على الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية.

وتنقل المباراة عبر قناة ksa sports 1 بصوت المعلق فهد العتيبي، وksa sports4 بصوت المعلق سمير المعيرفي.

ترتيب الفريقين
يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 33 نقطة بعد أن حقق 10 انتصارات وتعادل 3 مرات وتلقى 4 هزائم.

ويحتل الاتحاد المركز الرابع برصيد 28 نقطة من خلال 7 انتصارات و7 تعادلات و3 هزائم.

ويتفوق الأهلي هجوميا بعدما أحرز 30 هدفا بينما سجل الاتحاد 22 هدفا ولكن الاتحاد يملك دفاعا أقوى بعدما استقبل 16 هدفا مقابل 25 هدفا استقبلها الأهلي.

ويتساوى السوري عمر السومة مهاجم الأهلي مع البرازيلي رومارينهو مهاجم الاتحاد في ترتيب هدافي الدوري السعودي بتسجيل 9 أهداف.

وفاز الاتحاد في لقاء الدور الأول للدوري السعودي بثنائية نظيفة ولكن الأهلي كصاحب ضيافة لم يخسر الديربي أمام الاتحاد على مدار 10 مواجهات منذ الخسارة بهدف نايف هزازي في اللقاء الذي أقيم يوم الـ 29 من مارس عام 2012.

ويبحث الاتحاد عن الفوز على الأهلي ذهابا وإيابا بالدوري وهو ما لم يحدث منذ موسم 2010/2011.

الأهلي وسباق القمة
يسعى الأهلي لتحقيق الفوز مع مدربه الصربي فالدان ميلويفيتش الذي يسعى لمطاردة سباق القمة الذي يتصدره الشباب برصيد 35 نقطة وبفارق نقطتين عن الهلال والأهلي.

وأتم الأهلي أخيرا صفقة التعاقد مع السنغالي مباي نيانغ ولكنه لن يلحق بلقاء الديربي، بينما رحل الألماني ماركو مارين صانع الألعاب إلى الرائد السعودي، كما رحل صامويل أوسو عن صفوف الفريق.

ويعتمد ميلويفيتش على طريقة 4/1/4/1 بوجود الحارس محمد العويس، وأمامه رباعي خط الدفاع معتز هوساوي ومحمد آل فتيل وعبد الله حسون والبرازيلي لوكاس ليما.

ويقود خط الوسط الصربي ليوبومير فيسا وأمامه رباعي الوسط سلمان المؤشر والمغربي إدريس فتوحي والروماني ألكسندر ميتريتا وحسين المقهوي مع القناص عمر السومة.

ويضع الأهلي رهانه على خبرة القناص عمر السومة، ولكنّ هناك مفتاح لعب مهمّا في وجود ألكسندر ميتريتا الذي سجل 4 أهداف وصنع 5 لزملائه في لقاءات الدوري السعودي.

وقال مؤمن سليمان مدرب الشعلة السعودي الأسبق لإرم نيوز، إن الأهلي يملك قدرات متميزة في السيطرة على وسط الملعب مع فالدان، وإنْ كان يعاني مشكلات واضحة في عمق الدفاع.

وأضاف: "الأهلي يملك حلولا هجومية مع تألق ميتريتا وفتوحي والسومة كما أن دور لاعب الوسط فيجسا يكون مهما في بناء الهجمة".

الاتحاد ومصالحة الجماهير
يدخل الاتحاد المواجهة من أجل مصالحة الجماهير قبل المباراة المرتقبة ضد الرجاء المغربي في نهائي البطولة العربية يوم الأحد المقبل وخاصة مع تذبذب النتائج بالدوري والخسارة أمام الاتفاق وأبها.

ويبحث المدرب البرازيلي فابيو كاريلي المدير الفني للاتحاد عن الاقتراب بقوة من صراع الصدارة وتقليص الفارق عن طريق الفوز بلقاء الديربي ومنح لاعبيه ثقة مضاعفة قبل لقاء نهائي البطولة العربية.

ويدخل الاتحاد المباراة في غياب البرازيلي برونو هنريكي للإصابة وحمدان الشمراني لعدم الجاهزية بينما رحل عن الفريق خالد السميري معارا للفيصلي والإيفواري سيكو سانوغو الذي فسخ عقده ورحل إلى رد ستار الصربي.

ويعول كاريلي على طريقة 4/2/3/1 بوجود الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي، وأمامه رباعي خط الدفاع بقيادة المصري أحمد حجازي وزياد الصحفي وسعود عبد الحميد ومهند الشنقيطي.

ويقود خط الوسط عبد الإله المالكي وبجواره المغربي كريم الأحمدي وأمامهما صانع الألعاب فهد المولد وعلى الأطراف البرازيلي رومارينهو ولاعب الرأس الأخضر جاري رودريجيز مع المهاجم أليكساندر بريوفيتش.

وقال عمرو أنور مدرب الاتحاد السعودي الأسبق لشبكة "إرم نيوز" إن الاتحاد تحسن تكتيكيا بشكل واضح مع كاريلي ولكن ينقصه استغلال الفرص السهلة وعدم الاعتماد على فرديات رومارينهو.

وأوضح أن صلابة دفاع الاتحاد بقيادة حجازي تلعب دورا مهما في قوة أوراق العميد داخل المستطيل الأخضر مؤكدا أن الاتحاد لديه أوراق مهمة ومميزة في الجانب الدفاعي وتمتلك الخبرات.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com