رياضة

فهد بن نافل يتحدث عن.. سر عدم ضم تيكسيرا وحقيقة إقالة لوشيسكو من تدريب الهلال (فيديو)
تاريخ النشر: 08 فبراير 2021 7:11 GMT
تاريخ التحديث: 08 فبراير 2021 9:25 GMT

فهد بن نافل يتحدث عن.. سر عدم ضم تيكسيرا وحقيقة إقالة لوشيسكو من تدريب الهلال (فيديو)

رد فهد بن نافل، رئيس الهلال السعودي، على العديد من الأسئلة التي تدور في أذهان جماهير الفريق الفترة الماضية، وسر تراجع مستوى الفريق وما يتردد عن الاتجاه لإقالة

+A -A
المصدر: فريق التحرير - إرم نيوز

رد فهد بن نافل، رئيس الهلال السعودي، على العديد من الأسئلة التي تدور في أذهان جماهير الفريق الفترة الماضية، وسر تراجع مستوى الفريق وما يتردد عن الاتجاه لإقالة المدرب الروماني لوشيسكو.

وقال بن نافل، خلال تصريحات لبرنامج ”الدوري مع وليد“: ”أحترم كل رجالات الهلال، ولما شعرت إن فيه رسالة تطلع وشخص لازم يتحمل المسؤولية ويدعم ويقف مع اللاعبين وجهاز الفني فهذه مسؤوليتي لذلك قررت الظهور وتوضيح بعض النقاط والاعتذار لهم جميعا وهدفنا إسعاد الجمهور“.

وأضاف: ”لن أتحدث عن أي لاعب باسمه، أستطيع التوقيع مع الكثير من اللاعبين، وأنجح نجاحا مؤقتا ولا يكون هناك فائدة أو إضافة، لكن هذا ليس هدفنا.. لن نتعاقد مع أي لاعب إلا بسعر منطقي، وأجلنا ملف الأجانب إلى الفترة الصيفية، بعد المشاورة مع الجهاز الفني“.

وتابع: ”بحثنا عن لاعبين في الفترة الشتوية، لكن لم نجد خيارا مناسبا للهلال، وسيكمل الفريق الموسم الحالي بـ6 أجانب فقط.. يوجد بالهلال لاعبون سعوديون يستطيعون تعويض الأجانب“.

تيكسيرا

وأردف: ”نعم، البرازيلي تيكسيرا كان أحد خياراتنا، لكن أساليب الوكلاء غير مناسبة، ولم نخضع لها.. وبعض التسريبات أضرت بملف التعاقد معه، وأي لاعب يتشرف بخدمة هذا الكيان“.

وتابع بن نافل: ”كانت هناك مفاوضات أيضا، مع عدد من اللاعبين في الدوري الإنجليزي، ولكن نحن نريد ما يفيد الهلال والتوقيع ليس انتصارا بالنسبة لي ولكن التكديس ليس الحل وبحثنا ولم نوفق في اختيار اللاعب الأنسب، وعندما لم نر ما يفيدنا، قررنا تأجيل التعاقدات إلى الميركاتو الصيفي ولن نتسرع لمجرد التصوير“.

وشدد: ”الهلال سيحقق لقب الدوري أو سينافس عليه إن شاء الله، ونحن كناد عالمي نقارن بالأندية العالمية ونرى ما يحدث في الأندية العالمية، وهدفنا هو إخراج الفريق من هذه السقطة التي حدثت، ولا نأخذ قرارات متعجلة لإرضاء الجماهير التي تطالب بإقالة المدرب فأنا لا أحب هذه القرارات وأنا مؤمن بكل العاملين في النادي وواجبنا الوقوف معهم، والهلال لا يعاني أي ضائقة مالية، وسددنا الديون، وحصلنا على شهادة الكفاءة المالية لإبرام تعاقدات جديدة، وخلال فترتنا لن يحدث أي أزمة مالية، والمشكلة ليست فقط في المدرب وكلنا عائلة واحدة نعمل سويا لإسعاد الجمهور ولن أضع اللوم على شخص ولن نختفي إذا أخطأنا، وجمهور الهلال هو الداعم الأساس لنا، ورأيت رغبة من الجهاز الفني واللاعبين لتعديل الوضع وسنبدأ من مباراتنا المقبلة“.

وأكمل: ”وعدت جميع اللاعبين أول يوم في رئاسة المجلس بأنني لن أدخل عليهم في التدريبات في أي يوم دون تسديد مستحقاتهم ونسعى لأكثر من ملف مثل توفير البيئة المناسبة للاعبين في هذا الكيان، وأثق بأن المدرب ومجموعته سيتجاوزون هذه الفترة“.

رازفان لوشيسكو

وتطرق للحديث عن المدرب الروماني رازفان لوشيسكو ومسألة بقائه من رحيله، قائلا: ”في الختام سنكون فرحين بالإنجاز بإذن الله، وخرجت بعض التقارير تتحدث عن بحثه عن شرط جزائي ولكن هذا لا يحدث في الهلال، ومن أول يوم بدأنا في مجلس الإدارة ونحن في اجتماعات شبه يومية معه سواء أكانت النتيجة إيجابية أم سلبية ويصير بيننا مكاشفة وكلنا مجموعة واحدة نهدف للانتصار وتحقيق تطلعات الجمهور الكبير، وكلنا نخطئ ونعمل على تصحيح المسار“.

وأوضح بن نافل: ”التبرير الفني بشأن تراجع المستوى هو عائد للمدرب وأترك الحديث عنه له، وفيه تراجع حصل بعد موسم طويل وبدأنا دون إعداد ونسعى لتصحيحه وهذا طبيعي في كرة القدم فثمّة فوز وخسارة وسنكون أقوى بإذن الله“.

وعن خسارة كأس السوبر السعودي أمام النصر، شدد: ”أفكر دائما في إسعاد جمهور الهلال، ولكن أنا الآن حزين جدا؛ لأن النتائج لا تلبي رغبات الجمهور، وإن شاء الله تتحسن بأسرع وقت، والحمدلله أنا مؤمن بالرجالات الموجودين في النادي والقادرين على العودة بشكل أقوى بإذن الله“.

كارلوس إدواردو

وعن رحيل كارلوس إدواردو والانتقال لشباب الأهلي دبي الإماراتي، أوضح: ”ما حدث هو انتهاء مدته وطلبات مالية، ولكن حَرصنا على أن يليق الخروج بلاعب خدم النادي وهذا يدل على البيئة الهلالية المناسبة ويكون سفيرا لنا في العالم، وكل اللاعبين السابقين يتمنون العودة وعلى تواصل مع الهلال، ولم يصلني أي شكوى من اللاعب ضد النادي“.

وأكد: ”كاريو مرتبط بعقد مع النادي بمبلغ مجزٍ، وهو مستمر ولن يغادر.. وخروج نواف العابد قرار فني وليس إداريا، والجهاز الفني هو الذي أوصى بالتعاقد مع عبد الله الحمدان، نجم الشباب، بداية من الفترة الشتوية.. اللاعبون الموجودون في الهلال سعيدون والبيئة مناسبة وأتمنى لهم التوفيق وأحثهم على إسعاد الجمهور ورفعة النادي“.

ورفض بن نافل الحديث عن تقارير وجود بند بعدم مشاركة الحمدان مع الهلال ضد ناديه السابق الشباب، قائلا: ”الأمور التعاقدية فيها بند السرية ويجب عدم الإفصاح عن هذه الاتفاقات نظرا لتحسين البيئة القانونية للوسط الرياضي، ومَن تحدث عنها هو محامي نادي الشباب“.

وتابع: ”جيوفينكو لم يطلب الرحيل نهائيا، وكل شيء في وقته يكون أفضل.. اللاعب ما زال في عقده سنة كاملة، والإصابة التي تحدث للاعب تُعلن كما هي، فعنواننا هو الشفافية مع جمهورنا، لدينا كفاءة عالية في الجهاز الطبي، وأتمنى الشفاء العاجل للقائد سلمان الفرج، وفترة غيابه ستتضح بعد إجراء العملية“.

دوري أبطال آسيا

وأكد رئيس نادي الهلال، التقدم بطلب رسمي، لاستضافة مباريات مجموعة الفريق في دوري أبطال آسيا.

وأسفرت قرعة دوري أبطال آسيا 2021، عن تواجد الهلال، في المجموعة الأولى، إلى جانب شباب الأهلي دبي، واستقلال دوشنيه، والفائز من ملحق الغرافة وأجمك.

وكشف بن نافل في تصريحاته أن الإدارة تنتظر في الوقت الحالي، رد الاتحاد الآسيوي، بشأن الموافقة على طلب استضافة مباريات المجموعة، من عدمه، موضحا: ”الهلال دائما منافس على كل البطولات ونعمل على تحقيق كل البطولات وإسعاد الجماهير الغالية“.

وعن التحكيم هذا الموسم، قال بن نافل: ”نعم، أخطاء الحكام أثرت على نتائج وترتيب الهلال، وأرسلنا خطابا بالحالات التي أثرت علينا، ونتمنى أن يتحسن التحكيم، حرام الدوري بقوته والمبالغ التي تصرف عليه يكون فيه بعض الأخطاء، ولكنا أصدرنا بيانا بالحالات التي أثرت علينا“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك