رياضة

الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة النصر ضد التعاون في الدوري السعودي
تاريخ النشر: 04 فبراير 2021 8:04 GMT
تاريخ التحديث: 04 فبراير 2021 10:50 GMT

الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة النصر ضد التعاون في الدوري السعودي

يخوض فريق النصر اختبارا صعبا أمام ضيفه التعاون في الجولة السابعة عشرة للدوري السعودي. ستكون مواجهة التعاون مهمة صعبة للعالمي المتوج مؤخرا بلقب السوبر السعودي،

+A -A
المصدر: كريم محمد ـ إرم نيوز

يخوض فريق النصر اختبارا صعبا أمام ضيفه التعاون في الجولة السابعة عشرة للدوري السعودي.
ستكون مواجهة التعاون مهمة صعبة للعالمي المتوج مؤخرا بلقب السوبر السعودي، وهو اللقاء الذي ترصد ”إرم نيوز“ ملامحه في التقرير التالي:

الموعد والقنوات الناقلة لمباراة النصر والتعاون
تقام المباراة في الساعة الثامنة والربع مساء اليوم الخميس بتوقيت السعودية على ملعب (مرسول بارك).
وتذاع المباراة عبر قناة ksa sports1 بصوت المعلق مشاري القرني.

2021-02-905046.jpg

ترتيب النصر والتعاون
يحتل النصر المركز السابع برصيد 21 نقطة بقيادة مدربه الكرواتي آلان هورفات، وحقق الفريق 6 انتصارات وتلقى 6 هزائم وتعادل 3 مرات.. وسجل النصر 23 هدفاً واستقبل 20 هدفاً.
ويحتل التعاون المركز الرابع برصيد 25 نقطة بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، وحقق الفريق 6 انتصارات وتلقى 3 هزائم وتعادل 7 مرات.. وسجل التعاون 18 هدفاً واستقبل 10 أهداف.
وتبدو المواجهة ثأرية بين الفريقين خاصة أن التعاون فاز على النصر في لقاء الدور الأول للدوري بهدف نظيف.
وسبق أن قاد باتريس كارتيرون مدرب التعاون مهمة قيادة النصر من قبل ولكنه رحل بسبب سوء النتائج.

صحوة النصر.. وآمال هورفات
يدخل النصر هذه المواجهة باحثاً عن استمرار صحوته مع المدرب الكرواتي آلان هورفات الذي قاد الفريق لتحقيق 4 انتصارات متتالية بالدوري وتعادل وحيد مع الاتحاد ثم فاز بلقب السوبر على حساب الهلال.
ويفتقد النصر جهود البرازيلي مايكون بيريرا والكوري الجنوبي كيم جين سو وعبد الفتاح عسيري وعبد الرحمن العبيد وعلي الحسن، ولكن النصر يبدو جاهزاً لهذه المواجهة المرتقبة ضد التعاون.
ويعتمد النصر على طريقة 4-2-3-1 بوجود الحارس الأسترالي براد جونز وأمامه رباعي خط الدفاع عبد الله مادو وعبد الإله العمري وأسامة الخلف وسلطان الغنام.
ويقود خط الوسط البرازيلي بيتروس وبجواره عبد المجيد الصليهم وأمامهما الأرجنتيني جونزالو مارتينيز ويميناً المغربي نور الدين أمرابط ويساراً خالد الغنام مع مشاركة المهاجم رائد الغامدي أو عودة النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله لقيادة الهجوم.

2021-02-carteron-eltawon-2020

واقعية كارتيرون سلاح التعاون
يتسلح فريق التعاون بالواقعية الشديدة لمدربه باتريس كارتيرون، خاصة في اللقاءات الكبرى وإجادته إغلاق المساحات وتقارب الخطوط وهو ما يجعله ناجحاً في خطف الانتصارات وأصبح ملك المفاجآت في النسخة الحالية بفوزه على النصر والأهلي والشباب.
ويفتقد التعاون جهود لاعب الوسط محمد أبو سبعان وفهد الحمد وفهد الرشيدي وحمدان الرويلي وعبد الكريم المزيعل، ويعتمد كارتيرون على طريقة 4-5-1 التي تتحول في بعض الأوقات إلى 5-4-1 لصلابة دفاعية أكبر.
ويقود تشكيلة التعاون الحارس البرازيلي كاسيو وأمامه الرباعي أحمد عسيري والبرازيلي إياجو سانتوس وياسين برناوي وحسن كادش في خط الدفاع.
ويقود خط الوسط لاعب بوروندي سيدريك أميسي وبجواره ريان الموسى والبرازيلي ساندرو مانويل ويميناً السنغالي عبدولاي سانيه ويساراً عبد الله الجوعي وربما يلجأ لإشراك علي النمر كصانع لعب وفي الهجوم الكاميروني لياندر تاوامبا.
وقال مؤمن سليمان، مدرب الشعلة السعودي الأسبق لـ“إرم نيوز“ إن التعان يلعب بأسلوب حذر ودفاعي محكم مع كارتيرون الذي يجيد استغلال الهجوم الخاطف ولديه أسلحة تساعده على ذلك خصوصاً تاوامبا وسانيه.
وأضاف: ”النصر مطالب بإيقاف أفراح الفوز على الهلال فهو خطر كبير على الفريق خاصة أن لقاء التعاون صعب والفوز مهم للاقتراب أكثر من المربع الذهبي كما أن النصر عليه أن يسجل مبكراً لكسر صمود دفاع التعاون وعدم الاستجابة لطريقة كارتيرون في جر اللقاء لأوقات حرجة واللعب على استغلال هجماته المعاكسة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك