القادسية يدعم الحكم السعودي.. ويتمنى ألا يتأثر أمام النصر
القادسية يدعم الحكم السعودي.. ويتمنى ألا يتأثر أمام النصرالقادسية يدعم الحكم السعودي.. ويتمنى ألا يتأثر أمام النصر

القادسية يدعم الحكم السعودي.. ويتمنى ألا يتأثر أمام النصر

قال نادي القادسية في بيان رسمي إنه يدعم توجه الاتحاد السعودي لكرة القدم لتوطين التحكيم،كما قدم دعمه الكامل للحكم السعودي واصفا إياه بالمتميز.
وعينت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم الحكم تركي الخضير لإدارة مباراة النصر والقادسية بالجولة الرابعة من الدوري السعودي، السبت المقبل.
وشدد القادسية في بيانه على أنه يتمنى ألا يتأثر التحكيم في تلك المباراة بالنقاشات التي دارت حول الحكام بعد مباراة الشباب والنصر في ديربي الرياض.


ونشب جدل واسع في الوسط الرياضي السعودي حول أداء الحكم شكري الحنفوش خلال مباراة الشباب والنصر، كما أثار حكم تقنية الفيديو ممدوح الشهدان جدلا هو الآخر.
وخلت قوائم حكام مباريات الجولة الرابعة من الدوري السعودي من اسم الحكم شكري الحنفوش وسط أنباء عن إيقافه.
وطالب النصر بإسناد كافة مبارياته في الدوري لحكام أجانب واصفا قرار اتحاد الكرة بتحديد 7 أطقم حكام أجنبية لكل فريق خلال الموسم بغير العادل.
وشن إعلام النصر ومسؤولوه ومدربه روي فيتوريا هجوما على الحكم وتقنية الفيديو بعد المباراة.
وبحسب صحيفة الرياضية، "اعترفت لجنة الحكام في اتحاد الكرة السعودي بعدم صحة هدف فريق الشباب في مرمى النصر بسبب لمس الكرة لاعبا شبابيا كان في موقف تسلل قبل دخولها المرمى".
كما اعترفت اللجنة أيضا بعدم صحة قرار حكم مباراة الهلال وضمك بإشهار البطاقة الحمراء لإبراهيم الشنيحي لاعب ضمك، مؤكدة أن الحالة لا ترتقي حتى لنيل البطاقة الصفراء".
وأوضحت لجنة الحكام، بحسب الرياضية، أن قرار استبعاد الحنفوش عن مباريات الجولة المقبلة جاء لحمايته من الضغوطات الإعلامية، مؤيدة قراراته في ركلة الجزاء الشبابية المحتسبة، وعدم احتسابه ركلتَي جزاء لبيتروس ومارتينيز".
وأشارت لجنة الحكام إلى أن عدم التواصل الجيد بين حكام "VAR" وحكام الساحة في المباريات السابقة كان سببا في ارتكاب أخطاء مؤثرة وغير مؤثرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com