رياضة

هل يواجه عبدالفتاح عسيري مصير العويس بعد تقارير مفاوضات النصر والهلال؟
تاريخ النشر: 29 يونيو 2020 7:35 GMT
تاريخ التحديث: 29 يونيو 2020 8:50 GMT

هل يواجه عبدالفتاح عسيري مصير العويس بعد تقارير مفاوضات النصر والهلال؟

أثارت التقارير الدائرة في الإعلام الرياضي السعودي عن دخول ناديي الهلال والنصر في مفاوضات لضم عبدالفتاح عسيري، نجم النادي الأهلي السعودي ضيق وغضب جمهور "الراقي".

+A -A
المصدر: فريق التحرير - إرم نيوز

أثارت التقارير الدائرة في الإعلام الرياضي السعودي عن دخول ناديي الهلال والنصر في مفاوضات لضم عبدالفتاح عسيري، نجم النادي الأهلي السعودي ضيق وغضب جمهور ”الراقي“.

وفتح برنامج ”الحصاد الرياضي“ النقاش بشأن الصفقة، في ظل أنباء ترددت عن دخول نادي النصر على خط المفاوضات لضم عسيري، في الميركاتو الصيفي المقبل.

ويدخل صاحب الـ26 عاما الفترة الحرة في عقده مع ”الراقي“ في يناير المقبل، ويحق له وقتها التوقيع لأي نادٍ آخر في الشتاء المقبل، على أن ينضم له بنهاية الموسم مجانا.

وأوضحت التقارير أن النصر قدم عرضا بقيمة 6 ملايين ريال سعودي لعسيري على أن يوقع على عقد مدته أربع سنوات.

فيما أوضح الناقد الرياضي عبدالله المالكي، عبر قناة ”24 الرياضية“، أن عرض الأهلي لعبدالفتاح عسيري واضح وهو 12 مليونا في 3 سنوات، موضحا: ”اللاعب منح فترة ومهلة للرد وبعدها قد يسحب العرض، وجلس مع النادي خلال الفترة الماضية ولم يصلوا لنقطة التقاء حتى الآن، واللاعب يبدو أنه قدم مطالبات عالية تصل إلى 8 ملايين في السنة بالإضافة لبعض المميزات الأخرى كسيارة وفيلا“.

وأوضح المالكي: ”نطالب بالتحقيق في موضوع عبدالفتاح عسيري مثل ما حدث في موضوع الحارس محمد العويس الذي انتقل من الشباب إلى أهلي جدة، وتتبع الاتصالات والحسابات البنكية“.

فيما قال الناقد الرياضي عبدالرحمن الجماز: ”من حق الأهلاويين أن يدافعوا عن حقوقهم في موضوع عبدالفتاح عسيري، لكن، هناك خلط بأن يعتمدوا على تقارير صحف ويطلقوا عليها صحفا رسمية، ولا يوجد صحف رسمية في المملكة سوى أم القرى، والخبر في الصحف الأخرى وارد أن يكون (صح أو خطأ) ولا يكون حجة على الهلال، ومصادري الخاصة تقول إن الهلال يرغب في الدخول في صفقة عبدالفتاح عسيري ولكن لم يدخل حتى الآن، وهو حق مشروع له أسوة ببقية الأندية، لما خرجت مفاوضات انتقال اللاعب عمر السومة إلى النصر وهو أعلنها صوتا وصورة لم يتكلم أحد، والهلال سيفاوض عسيري إذا دخل الفترة الحرة، بشرط عدم دخوله في مزايدات مع اللاعب“.

وكانت التقارير الصحفية التي تحدثت عن اهتمام الهلال بضم عبدالفتاح عسيري، قد تسببت في أزمة لـ“الزعيم“، حيث أكد القانوني أحمد الأمير أن الهلال وعبدالفتاح عسيري سوف يعاقَبان في حال تمت الصفقة، كون اللاعب لم يدخل بعد الفترة الحرة مع ناديه الحالي.

صفقة العويس

وتعد صفقة انتقال العويس من الشباب إلى الأهلي، إحدى الصفقات التي أشعلت الوسط الرياضي السعودي في 2017، على مدار سنة تقريبا، قبل أن ينتهي الأمر وديا، إذ أثبتت التحقيقات وجود مفاوضات مع اللاعب قبيل دخوله الفترة الحرة، ودخول أموال إلى حساباته البنكية عن طريق أحد أعضاء شرف الأهلي آنذاك، وتم الانتهاء من القضية بصورة ودية بعد اعتذار رسمي قدمه الجانب الأهلاوي، ليرد الشبابيون ببيان رسمي آخر، أعلنوا فيه قبول اعتذار الأهلي، ليسدَل الستار على واحدة من أبرز الصفقات الشائكة في كرة القدم السعودية.

وبدأ عسيري مسيرته الكروية في نادي حطين، ومنه إلى الاتحاد في عام 2012، وبعد أربعة مواسم انتقل إلى الأهلي.

وشارك صاحب الـ26 عاما في 18 مباراة بالموسم الجاري بمختلف البطولات، سجل خلالها ثلاثة أهداف وصنع اثنين آخرين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك