صحيفة: نادي النصر السعودي يدرس الانسحاب من مناقصة ستاد جامعة الملك سعود
صحيفة: نادي النصر السعودي يدرس الانسحاب من مناقصة ستاد جامعة الملك سعودصحيفة: نادي النصر السعودي يدرس الانسحاب من مناقصة ستاد جامعة الملك سعود

صحيفة: نادي النصر السعودي يدرس الانسحاب من مناقصة ستاد جامعة الملك سعود

كشفت تقارير صحفية أن إدارة نادي النصر السعودي تدرس بجدية الانسحاب من مناقصة ستاد جامعة الملك سعود بسبب اعتراضها على شروط كراسة المناقصة.

وقالت صحيفة "عكاظ" إن إدارة نادي النصر تدرس الانسحاب من مناقصة ملعب جامعة الملك سعود بسبب شروط كراسة المناقصة، مع العلم أن آخر موعد لاستلام العرض الاستثماري والضمان البنكي غدا، الاثنين.

وكانت أزمة، قد اندلعت مساء السبت، بعد تغريدات نشرها صفوان السويكت، رئيس نادي النصر السعودي، يعلن تقدمه بخطاب لمدير جامعة الملك سعود لوجود ملاحظات قانونية على كراسة الشروط لمناقصة ملعب جامعة المك سعود "محيط الرعب"، المطروح حاليا للاستثمار والإيجار وسط منافسة محتدمة بين قطبي العاصمة الهلال والنصر، وبضع جهات حكومية ليس من بينها وزارة الرياضة.

وعبر حسابه في "تويتر" كتب السويكت: "التنافس على مشروع استئجار أو استثمار الملعب حق مشروع للجميع، وسواء قررنا الدخول في المنافسة من عدمه، إلا أن تحقيق مبدأ العدالة وسيادة لغة القانون وحماية جنابه هو الأهم للصالح العام".

وأضاف "كراسة الشروط معيبة قانونا وملفقة بين النظام القديم والنظام الحديث للمنافسات والمشتريات الحكومية؛ ما يخالف التشريع ويخلق ضبابية وعدم وضوح أمام المنافسين، وقد عارضت الكراسة أصولا متعارفا عليها ومواد نظامية معتبرة وما تصريح أحد مسؤولي الجامعة "بأنها غير ملزمة بقبول العرض المالي الأعلى" إلا برهان على ذلك، موضحا رئيس النادي العاصمي: سنحتفظ بحقنا أمام محاكم القضاء الإداري عند حدوث النزاع لمخالفتها لبعض أركان المنافسة العامة".

وتابع "أعطت الكراسة للجنة فحص العروض هامش حرية عاليا ومطاطيا واختيار الفائز بالمنافسة؛ ما أضعف مبدأ تعزيز النزاهة والمنافسة والشفافية وتحقيق مبدأ المساواة وتوفير معاملة عادلة للمتنافسين تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص".

وختم السويكت حديثه "تقدمنا بخطاب رسمي لمدير جامعة الملك سعود بملاحظاتنا على الكراسة لمحاولة إصلاح الأخطاء وتدارك ما يمكن إدراكه وكلنا ثقة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com