تطور جديد بشأن موعد استئناف الدوري السعودي
تطور جديد بشأن موعد استئناف الدوري السعوديتطور جديد بشأن موعد استئناف الدوري السعودي

تطور جديد بشأن موعد استئناف الدوري السعودي

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، يدرس طرح موعد جديد، يمكن من خلاله استئناف مسابقة دوري المحترفين.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "الرياضية" عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، اليوم الثلاثاء، فإن اتحاد الكرة يدرس استكمال منافسات الدوري، في بداية شهر أغسطس المقبل.

وكانت الرابطة السعودية المحترفة، حددت تاريخ 20 أغسطس المقبل، كموعد مبدئي لاستئناف مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ووفقًا للبروتوكول الطبي المتكامل.

وتابعت الصحيفة، أن الاتحاد السعودي ينتظر معرفة آلية عودة المحترفين الأجانب إلى المملكة، من أجل حسم موعد العودة بصورة نهائية.

وكان ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أكد أن تقنية الفيديو مستمرة في جميع المباريات، ولا نية لإلغائها خلال المرحلة المقبلة.

وقال المسحل في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "العربية":"فكرة إلغاء تقنية الـVAR لن يتم التطرق لها بتاتًا خلال الاجتماع الذي سيجمعني مع رابطة الدوري السعودي للمحترفين، والتقنية ستكون موجودة في جميع المباريات المتبقية".



وتابع:"نملك العديد من الحكام السعوديين المعتمدين والقادرين على قيادة المباريات بوجود التقنية، والمشكلة الوحيدة تكمن في وجود 5 فنيين فقط".

وأضاف:"سنطبق قرار التبديلات الخمس في المباراة على أن يكون على 3 فترات، وفي مباريات الكؤوس ستتم إضافه تبديل سادس خلال الشوطين الإضافيين".

واستبعد المسحل إلغاء الموسم الكروي الحالي، مضيفًا:"لا نريد استباق الأحداث، لكن الموسم الرياضي متوقف حاليًا كما أُعلن مسبقًا، وسيستأنف متى سمحت الظروف بالتنسيق مع الجهات المعنية وتأتي سلامة اللاعبين وكافة الرياضيين في المقام الأول.

يذكر أن الهلال، يتصدر جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 51 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن النصر "الوصيف".

والنشاط الرياضي في المملكة العربية السعودية، متوقف منذ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم، وأسفر عن إصابة ما يقرب من 4 ملايين و400 ألف شخص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com