تقرير: 11 ناديا طالبوا رسميا بإلغاء الدوري السعودي هذا الموسم
تقرير: 11 ناديا طالبوا رسميا بإلغاء الدوري السعودي هذا الموسمتقرير: 11 ناديا طالبوا رسميا بإلغاء الدوري السعودي هذا الموسم

تقرير: 11 ناديا طالبوا رسميا بإلغاء الدوري السعودي هذا الموسم

كشفت تقارير صحفية،  أن 11 نادیا طالبوا بشكل رسمي بإلغاء دوري كأس الأمیر محمد بن سلمان للمحترفین ھذا الموسم.

وكانت رابطة دوري المحترفين السعودي عقدت اجتماعا مع رؤساء وممثلي الأندية "عن بعد"، مساء الخميس الماضي، وبحضور ياسر المسحل، رئيس اتحاد الكرة، وطلبت منهم رؤيتهم بشأن بقية الموسم وأجندة الموسم الجديد لتقديمها مقترحات من أجل دراستها ومواصلة التواصل مع الجهات ذات العلاقة بشأنها، خصوصا وزارة الرياضة، إضافة إلى وزارة الصحة والجهات المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "الوطن" السعودية، يوم الأحد، فإن استئناف الدوري يمثل جدلا كبیرا بین الأندیة، والذي سیشكل معاناة كبیرة لھا، إذ تحتاج معھا الأندیة إلى 60 یوما لتجھیزات اللاعبین بدنیا، ولیاقیا، وإخضاعھم لفحوص كورونا، والعودة إلى التدریبات الجماعیة، قبل لعب المباریات الودیة بدءا من 7 أغسطس.

وتعمل أندیة المحترفین على التواصل مع اللاعبین والمدربین، وتحدید موعد عودتھم، رغم الصعوبات التي تواجھھم خلال توقف حركة الطیران، وغیاب القرارات النھائیة، والتي تنتظر موافقة الجھات المختصة لحسم مصیر الدوري رسمیاً.

فيما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط"، عن مصادر وصفتها بالـ"مطلعة"، بأن الشريحة الكبرى من أعضاء رابطة دوري المحترفين تفضل خيار الإعلان عن إلغاء الموسم في ظل عدم وضوح الرؤية بهذا الشأن، على أن يكون أواخر أغسطس أو بداية سبتمبر موعدا مبدئيا لانطلاقة الموسم.



وأشارت الصحيفة: "لكن هذا الخيار ربما لا تقبل به الأندية التي تتنافس على حصد الدوري، وعلى رأسها الهلال وعلى رأسها الهلال المتصدر بفارق 6 نقاط عن النصر الوصيف الذي يرى مسؤوليه فرصة كبيرة للفريق لتكرار سيناريو الموسم الماضي".

وأوضحت: "أما الوحدة فيتحفظ على مبدأ الإلغاء إذا كان يترتب عليه عدم اعتماد ما مضى من نتائج والترتيب الحالي للدوري، ما يجعله مرشحا للمشاركة للمرة الأولى في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا".

وكانت الرابطة حددت يوم 20 أغسطس مبدئيا لاستئناف بقية مباريات الدوري على أن ينتهي خلال فترة زمنية 35 يوما، حيث تقام من خلاله الجولات الثماني المتبقية، عدا الأدوار النهائية من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ورغم أن بعض الأندية في مأمن من الهبوط لدوري الأولى، فإنها تؤيد فكرة الإلغاء من أجل خفض المصاريف المالية وإعادة ترتيب أوراق فرقها لموسم جديد مريح أكثر من أن يكون هناك إكمال لبقية الموسم، ومن ثم بدء نسخة جديدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com