السعودية تقع في "الفخ" الانجليزي!
السعودية تقع في "الفخ" الانجليزي!السعودية تقع في "الفخ" الانجليزي!

السعودية تقع في "الفخ" الانجليزي!

اكتملت عناصر الإبهار والمتعة في دوري عبداللطيف جميل السعودي، أندية عديدة تتنافس على اللقب، حضور جماهيري لا بأس به، وملاعب مميزة للغاية، ليصبح الأقوى في العالم العربي بعيدا عن أقرب المنافسين.

غير أن تلك القوة التي أصبح عليها الدوري السعودي، صارت وبالا على المنتخب الأخضر، ولم تعد عليه بأي نفع حتى الآن.

خسر المنتخب السعودي كل البطولات التي شارك بها مؤخرا، حتى أنه خرج من الدور الأول في أمم آسيا الأخيرة، كما فشل في حصد لقب كأس الخليج التي احتضنتها ملاعبه.

مدربون كُثر تولوا المهمة، والنتيجة بقت واحدة "الأخضر فشل في العودة لمنصات التتويج" ، وآخر مشاركة مونديالية كانت عام 2006 في ألمانيا أي منذ 8 سنوات.

ما يحدث مع السعودية الآن، هو سقوط في نفس الفخ الذي سقط سقط به المنتخب الانجليزي، تتمتع جماهير انجلترا بأقوى مسابقة دوري على كوكب الأرض، مع منتخب ضعيف للغاية فاشل على المستويين القاري والعالمي.

فالمنافسة القوية بين الأندية والتكالب على شراء المحترفين بأسعار مرتفعة، وإهمال قواعد الناشئين وعدم الاعتماد عليهم بالشكل المطلوبة، منح المسابقة في كلا البلدين بريقا رائعا وممتعا، إلا أن المنافسة الدولية تكشف في كل مرة عن خيبة أمل كبيرة.

وفشلت انجلترا رغم عراقتها في كرة القدم في حل تلك المعضلة، فكل اقتراح يظهر بتقليل عدد المحترفين يقابل بعاصفة من الرفض، فالموضوع الآن لم يعد وطنيا أنه الاحتراف، وهذا ما يجب أن يتحاشاه المسؤولون عن الكرة السعودية.

يجب أن يبقوا على خيط رفيع بين الاحتراف ومصلحة المنتخبات الوطنية، فنجاح مسابقة الدوري وبيعه بمليارات لا يعني شيئ طالما فشل الأخضر في الفوز على الصين وخسر أمام قطر!.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com