إيفولو يقود التعاون للضرب نجران بالدوري السعودي – إرم نيوز‬‎

إيفولو يقود التعاون للضرب نجران بالدوري السعودي

محاولات نجران لتسجيل هدف التعادل فشلت فيما تبقى من الشوط الأول فيما كاد التعاون يعزز تقدمه بهدف آخر لكن هجمته لم تكتمل لينتهي الشوط بتقدم التعاون بهدف نظيف.

واصل المهاجم الكاميروني بول إيفولو ممارسة هوايته في هز الشباك وسجل هدف الفوز 1/صفر لفريقه التعاون على مضيفه نجران اليوم الخميس في افتتاح مباريات المرحلة السادسة عشر من الدوري السعودي لكرة القدم.

وأنهى التعاون الشوط الأول لصالحه بالهدف الذي سجله إيفولو (فرنسي الجنسية) من ضربة جزاء في الدقيقة 41 .

ورفع إيفولو بهذا رصيده إلى 11 هدفا في المسابقة هذا الموسم ليعزز موقعه في المركز الثالث بقائمة هدافي البطولة هذا الموسم مقابل 15 هدفا للسوري عمر السومة مهاجم الأهلي و12 هدفا لمحمد السهلاوي مهاجم النصر.

وباءت محاولات نجران لتعديل النتيجة في الشوط الثاني بالفشل لينتهي اللقاء بفوز التعاون الذي رفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس حيث حافظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الرابعة على التوالي وحقق الفوز الثالث له في هذه المباريات الأربع.

وتجمد رصيد نجران عند 14 نقطة في المركز العاشر بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي.

وبدأ كل من الفريقين المباراة بنشاط هجومي ملحوظ ووصل كل منهما إلى منطقة جزاء الآخر أكثر من مرة في الدقائق الأولى ولكن هجمات الفريقين افتقدت للنهاية الدقيقة والتركيز.

وسنحت الفرصة أمام نجران في الدقيقة الخامسة عندما وصلت الكرة لمهاجمه جيدسون سانتوس خارج منطقة الجزاء ليتقدم بها إلى داخل المنطقة ويسددها زاحفة قوية من زاوية صعبة ليخرجها حارس التعاون بصعوبة إلى ركنية لم تستغل جيدا.

وواصل نجران بعدها هجماته الخطيرة ولكن لاعبيه تسابقوا في إهدار الفرص التي سنحت لهم أمام دفاع التعاون المتكتل والذي تصدى للعديد من المحاولات النجرانية.

وحصل بول إيفولو لاعب التعاون على ضربة حرة في الناحية اليمنى بجوار منطقة جزاء نجران مباشرة في الدقيقة 15 ولكن الفريق فشل في استغلالها أيضا.

ورد كوبينا وينفيل لاعب نجران بهجمة خطيرة في الدقيقة 20 وتوغل داخل منطقة الجزاء ولكن شادي أبو هشهش لاعب التعاون تدخل في اللحظة الأخيرة واستخلص الكرة من كوبينا ليفسد الهجمة الخطيرة.

وفي المقابل ، شكلت هجمات التعاون خطورة فائقة بمرور الوقت ليصبح الفريق الأفضل في النصف الثاني من هذا الشوط.

وكادت محاولات التعاون تسفر عن هدف التقدم في الدقيقة 31 ولكن الدفاع شتت الكرة في اللحظة الأخيرة.

وألغى الحكم هدفا لنجران في الدقيقة 36 في إشارة إلى دفعة من سلطان السوادي لمدافع نجران قبل تسجيل الهدف.

وتجددت الفرصة للتعاون في الدقيقة 39 اثر هجمة خطيرة وتسديدة عبرت الحارس قبل أن يبعدها الدفاع بصعوبة بالغة من على خط المرمى.

وحصل شادي أبو هشهش على ضربة جزاء للتعاون في الدقيقة 40 نتيجة إعاقة واضحة من ماجد الجعفري داخل منطقة الجزاء.

وسدد بول إيفولو الكرة صاروخية على يسار الحارس ليكون هدف التقدم للتعاون في الدقيقة 41 .

وفشلت محاولات نجران لتسجيل هدف التعادل فيما تبقى من الشوط الأول فيما كاد التعاون يعزز تقدمه بهدف آخر لكن هجمته لم تكتمل لينتهي الشوط بتقدم التعاون بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني ، لعب الأردني مصعب اللحام بدلا من فريد شكلام في صفوف نجران.

وبدأ نجران الشوط الثاني بمحاولات هجومية متتالية كادت تسفر عن هدف التعادل عن طريق اللحام في الدقيقة 52 حيث تلقى الكرة من تمريرة محمد يحيى مجرشي خارج منطقة الجزاء ليخترق اللحام دفاع التعاون بمهارة فائقة وينفرد بالحارس باسم العطا الله الذي تألق وأبعد الكرة لركنية.

كما تصدى العطا الله لتسديدة رائعة أطلقها كوبينا في الدقيقة 54 بعد تمريرة من اللحام.

وبعد عدة محاولات لنجران لم يكتب لها النجاح رغم النشاط الذي أثاره اللحام في أداء الفريق ، عاد الاتزان لأداء التعاون بنزول المدافع ماجد هزازي بدلا من السوادي حيث عاد التعاون لمبادلة مضيفه الهجمات.

وتصدى العطا الله لفرصة نجرانية أخرى في الدقيقة 75 اثر تمريرة من الناحية اليمنى حولها مجرشي برأسه قوية في اتجاه المرمى ولكن الحارس تصدى لها وأمسك الكرة بثبات.

كما تصدى محمد شريفي حارس مرمى نجران لفرصة خطيرة من التعاون في الدقيقة 80 وأبعد تسديدة إيفولو إلى ضربة ركنية لم تستغل جيدا.

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة محاولات متبادلة بين الفريقين ولكن دون أن ينجح أي منهما في هز الشباك لينتهي اللقاء بفوز التعاون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com