تركيز الأهلي يتحول لآسيا بعد الفوز بكأس ولي العهد

تركيز الأهلي يتحول لآسيا بعد الفوز بكأس ولي العهد

سيسعى الأهلي السعودي للاستفادة من ارتفاع معنويات لاعبيه بعد الفوز بلقب كأس ولي العهد لتجاوز عقبة ضيفه القادسية بطل الكويت في الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال آسيا لكرة القدم غدا الثلاثاء.

وفاز الأهلي يوم الجمعة باللقب السادس في كأس ولي العهد، بعد تغلبه على غريمه العملاق الهلال 2-1 في النهائي. وإضافة لفوزه بكأس ولي العهد ومطاردته للنصر متصدر دوري المحترفين السعودي يقدم الأهلي أكثر كرة قدم ممتعة في السعودية هذا الموسم تحت قيادة المدرب السويسري كريستيان جروس.

وستكون مباراة الغد فرصة للفريق للاحتفال مع جماهيره على أرضهم في مدينة جدة. وسيتأهل الفائز من الأهلي والقادسية للعب في المجموعة الرابعة التي تضم أيضا الأهلي الإماراتي وتراكتور سازي الإيراني وناساف الأوزبكي.

ويتوقع ألا يجري مدرب الأهلي تغييرات جوهرية على التشكيلة التي حققت لقب كأس ولي العهد، سوى إشراك المهاجم السوري عمر السومة منذ بداية المباراة على حساب مهند عسيري الذي سيغيب لثلاثة أسابيع بسبب إصابة أخرجته من مباراة الهلال ودفعت بالسومة الذي افتتح أهداف فريقه.

بينما سيعتمد المدرب جروس على عبد الله المعيوف في حراسة المرمى وفي الدفاع عقيل بلغيث وأسامة هوساوي ومعتز هوساوي والظهير الأيسر المصري محمد عبد الشافي وفي الوسط وليد باخشوين وتيسير الجاسم وحسين مقهوي ومصطفى بصاص، وربما تتاح الفرصة في الشوط الثاني للبرازيلي برونو سيزار الذي غاب عن نهائي الكأس للمشاركة.

ويملك المدرب على مقاعد البدلاء عددا من الأوراق الرابحة مثل ثنائي الوسط عبد الله المطيري وأحمد العوفي.

في المقابل، سيسعى القادسية لمواصلة مسيرته الناجحة في المسابقة بعد أن أقصى الوحدات الأردني بهدف دون مقابل وفاز على كاظمة 2-1 في الدوري المحلي ليرفع رصيده إلى 35 نقطة شارك به العربي الصدارة مؤقتا.

وسيخوض الإسباني انطونيو بوتشي مدرب القادسية المباراة مرتكزا على خبرة لاعبيه بدر المطوع وصالح الشيخ وعبدالعزيز المشعان صاحب الأداء المميز في الفترة الأخيرة.

كما سيعتمد على المحترفين الأجانب السويسري دانييل سوبوتيتش والأوزبكي إيفان ناجاييف والغاني رشيد صوماليا.

وسيعهد بوتشي في حراسة المرمى للمخضرم نواف الخالدي.

وسيغيب عن صفوف القادسية عامر المعتوق بداعي الإصابة التى ستبعده لمدة شهر.

وأقر مدرب القادسية بصعوبة المواجهة وقال للصحفيين ”مواجهة أهلي جدة صعبة للفريقين كونها مباراة واحدة بخروج المغلوب ولا مجال فيها للتعويض“.

وأضاف ”أثق في قدرات اللاعبين على تقديم عرض جيد وقوي والعودة ببطاقة التأهل.“

وسينتقل الخاسر للعب في كأس الاتحاد الآسيوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com