الزهراني لـ "إرم": الاتحاد السعودي مترهل
الزهراني لـ "إرم": الاتحاد السعودي مترهلالزهراني لـ "إرم": الاتحاد السعودي مترهل

الزهراني لـ "إرم": الاتحاد السعودي مترهل

فتح الكاتب الرياضي السعودي علي الزهراني في تصريحات خاصة لشبكة "إرم" الإخبارية، النار على اتحاد كرة القدم السعودي، وعلى منظومة الاحتراف في الكرة السعودية، واتهمها بالإضافة للعشوائية والميول، بالسبب في نتائج المنتخب السعودي الأخيرة الغير مرضية، والتي كان آخرها خروجه من أمم أسيا من الدور الأول لدوري المجموعات .

الزهراني تحدث في البداية عن رأيه في نتائج المنتخب وأسبابها حيث قال: "نتائج المنتخب ومستوياته في هذه المرحلة لا تليق بمكانة وقيمة تاريخه .. فالكل يدرك كيف كان المنتخب السعودي وكيف أصبح .. خسرنا كأس الخليج وخرجنا مبكرا من آسيا وكل ذلك ليس إلا حصيلة العشوائية في العمل، الذي كان سالبا وأي عمل سالب لا يمكن له أن يحقق النجاح، وهذا ما حدث للكرة السعودية فبرغم تغيير المدربين وتنوع المدارس، إلا أن الخلل استمر قائما والسبب أن الذين يتولون زمام الأمور فكرهم محدود وأدوارهم قاصرة وطموحاتهم ضعيفة ."

وتحدث الكاتب عن رأيه في إن كانت الميول تحكمت في اختيارات اللاعبين وأنها انحسرت في لاعبين معينين وأندية معينة حيث قال :" أرى ذلك هو الأقرب للصواب .. فهناك أزمة ثقة في جانب الاختيار حيث ان المؤشرات المحيطة تؤكد حقيقة عاطفة الانتماء للنادي المفضل وهذا في تصوري يمثل ركنا اساسيا في وضع الوهن الذي وصل اليه الاخضر السعودي .. فالذين يتم اختيارهم ليسوا بالأفضل والمؤسف جدا ان القائمة (اختزلت) في الاندية الكبيرة فقط وهي الهلال بالدرجة الاولى ومن ثم الاهلي والاتحاد والنصر والشباب .. بمعنى انهم ركزوا على انديتهم المفضلة وتجاهلوا (150) ناديا فيها من المواهب ما يكفي لتكرار الزمن الجميل للكرة السعودية اقليميا وقاريا وعالميا ."

وعن وجود تدخلات خارجية على عمل الأجهزة الفنية للمنتخب السعودي قال :" التدخلات كانت في السابق شائعة تتداول في المدرجات لكنها باتت تأخذ اتجاها آخر على اعتبار بأن الذين عملوا بشكل رسمي في إدارة الاشراف على المنتخب ومنهم الدكتور عبدالرزاق ابو داوود أقر بها وكشف عن حقيقتها واذا ما تم دعم ذلك برأي اللاعبين امثال الدعيع والهريفي سابقا، وابراهيم غالب حاليا فهذا دليل يجعلنا نشير الى صدق وصحة هذه التدخلات .. لكن وبرغم اتفاقنا او اختلافنا حول ذلك الا اننا نطالب بضرورة فتح تحقيقا عاجلا مع هؤلاء حتى تتضح الصورة ولكي نعرف كيف اتت هذه التدخلات ومن هم اصحابها ."

وكشف عن أن السبب في ما آلت اليه نتائج الكرة السعودية يعود الى ضعف نظام الاحتراف فمنذ ان اقر هذا النظام والوضع الفني والنتائجي يسير من سيء الى أسوأ .. فاللاعب السعودي اصبح (ماديا) يفكر في عقده الاحترافي وفي كم سيتقاضى وتناسى دوره وموهبته .. هذا سبب مباشر يجب ان يتم وضعه تحت مجهر التصحيح .

واختتم الكاتب تصريحاته لشبكة "إرم" قائلاً: " اتحاد الكرة الحالي (مترهل) واستمراريته كارثة واذا لم يتم حله او اقالته فهنالك المزيد من الكوارث ستتوالى على الكرة السعودية كما أن تعصب الهلال والنصر عمق الجراح واخرج الرياضة السعودية عن سياقها الصحيح ."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com