خطة للنهوض بالكرة السعودية وإعادتها للعالمية

خطة للنهوض بالكرة السعودية وإعادتها للعالمية

أنهت لجنة الخبراء بالاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الدكتور عبد اللطيف بخاري دراستها لاستراتيجية منظومة كرة القدم بعد الاجتماعات التي عقدت في جدة خلال الفترة من 28 إلى 30 كانون أول/ديسمبر الحالي.

وضمت اللجنة كلا من الدكتور محمد خير وزير الرياضة والشباب الأردني والدكتور سعد شلبي وسليمان الزايدي عضو مجلس الشورى ورئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى والدكتور نجيب أبو عظمة والدكتور محمد مقيبل والدكتور علي الجفري ومحمد العيسى أعضاء اللجنة.

واستعرضت اللجنة مشروع الاستراتيجية بالاتحاد السعودي لكرة القدم والتي كانت من أبرز ملامحها مجتمع كرة قدم متطور محافظ على هويته واقتصاد تنافسي وثقافة رفيعة المستوى وبيئة جاذبة وبنية أساسية متكاملة وموارد بشرية مؤهلة مع إدارة مالية تتسم بالكفاءة وشبكات تقنية للتواصل الفائق الجودة وتشريعات متكاملة ونظام صحي وأمني فعال بمعايير عالمية.

كما تهدف الاستراتيجية لوضع نظام مؤسسي يخدم المنظومة الرياضية لكرة القدم في المنتخبات والأندية والروابط. وصممت الاستراتيجية لتنفذ على مدى 20 عاما وذلك على مراحل زمنية للوصول بالكرة السعودية للعالمية.

وترفع نتائج الدراسة لمجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم لإيجازها تمهيدا لطرحها أمام الجمعية العمومية للاتحاد لإقرارها ومن ثم البدء في تنفيذها وفق ما هو مخطط لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com