مصير سعود آل سويلم مع النصر بين أبرز أنباء الأندية السعودية

مصير سعود آل سويلم مع النصر بين أبرز أنباء الأندية السعودية

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

لا تزال أصداء تتويج النصر بلقب الدوري السعودي مستمرة، مع أنباء عن فرض عقوبات على الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا قبل انطلاق الجولة الأخيرة.

وعقب التتويج قال سعود آل سويلم رئيس النصر، إنه سيعقد اجتماعًا مع عبدالعزيز بن تركي، رئيس الهيئة العامة للرياضة؛ لحسم مستقبله في رئاسة النادي.

وأضاف آل سويلم في تصريحات لـ“ksa sport“ : ”سيكون هناك اجتماع مع عبدالعزيز بن تركي، حيث ستكون الأمور واضحة، أهم شيء أن يسير نادي النصر في الطريق الصحيح. حققنا الدوري رغم الظلم والظروف الصعبة التي واجهت النصر هذا الموسم مثل نقل المباريات، الحمد لله، الموسم كان طويلًا وصعبًا، وفيه ظلم تحكيمي واضح، لولا الظلم التحكيمي لكنا ننافس التعاون في الكأس“.

الوليد يدفع برئيس جديد للهلال

وفي شأن هلالي، أشارت تقارير صحفية إلى أن الأمير الوليد بن طلال قد دفع بفهد بن نافل كمرشح لرئاسة نادي الهلال، خلفًا لعبدالله الجربوع، الذي تولى رئاسة الزعيم، مؤقتًا، حتى نهاية الموسم الحالي.

وبحسب صحيفة ”الجزيرة“، فإن الوليد بن طلال يدفع بن نافل كمرشح لرئاسة الهلال، وحال موافقة أعضاء الشرف سيتقدم إلى الجمعية العمومية للترشح للرئاسة بشكل رسمي.

واحتل الهلال المركز الثاني متأخرًا بفارق نقطة واحدة عن النصر المتوج باللقب بعد صراع ماراثوني بين الفريقين.

عقوبات قارية

يأتي ذلك في الوقت الذي ترددت فيه أنباء عن عقوبات فرضها الاتحاد الآسيوي على الأندية السعودية الأربعة المشاركة في دوري أبطال آسيا.

إذ قرر الاتحاد القاري تغريم نادي الاتحاد ألف دولار بسبب رفض لاعبيه مصافحة لاعبي الوحدة الإماراتي بعد نهاية المباراة الأخيرة بينهما. و1250 دولارًا على النصر بسبب رفض لاعبيه مصافحة لاعبي ذوب آهن الإيراني بعد نهاية المباراة.

وكذلك غرامة 1500 دولار أخرى على النصر وألف على الأهلي لتأخيرهما في انطلاق مباراتين في دوري الأبطال، و12.5 ألف دولار على الهلال بسبب سوء تصرف جماهيره ضد الدحيل القطري، و2000 دولار أخرى لاقتراب اثنين من جهازه الإداري من حكم المباراة بعد نهايتها والصياح في وجهه.

وفرض غرامة على الأهلي قيمتها 1250 دولارًا بسبب رفض لاعبيه مصافحة لاعبي باختاكور الأوزبكي بعد نهاية المباراة.

وتأهل النصر والهلال والاتحاد بالفعل إلى دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا، بانتظار تأهل الأهلي في الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة حينما يواجه باختاكور في جدة يوم الإثنين المقبل.

مواد مقترحة