موجز أخبار أندية النصر والهلال والاتحاد السعودية

موجز أخبار أندية النصر والهلال والاتحاد السعودية

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

بدأ الاستعداد لجولة الحسم للقب الدوري السعودي التي ستقام يوم الخميس المقبل بإعداد نسختين للكأس تكون الأصلية في ملعب الملك فهد في الرياض الذي سيشهد مباراة النصر المتصدر أمام الباطن ثاني الهابطين، والاحتياطية في ملعب جامعة الملعب سعود بالرياض -أيضًا- الذي سيحتضن مباراة الهلال والشباب.

واقترب النصر من التتويج باللقب بعد فوزه الكبير بثلاثية نظيفة على مستضيفه الحزم يوم السبت بفضل ”هاتريك“ الهداف عبد الرزاق حمد الله، بينما انتصر الهلال بهدف قائده البرازيلي كارلوس إدواردو على مستضيفه الاتفاق.

ورفع النصر رصيده إلى 67 نقطة في الصدارة متقدمًا بفارق نقطة واحدة عن الهلال المتصدر السابق وملاحقه المباشر.

وتأجل حسم اللقب للجولة الأخيرة يوم الخميس المقبل عندما يستضيف النصر فريق الباطن، الذي ودع المسابقة رسميًّا، بينما سيخوض الهلال مباراة صعبة على أرضه في الرياض أمام منافسه المحلي الشباب.

وستحدد الجولة المقبلة أيضًا رابع المتأهلين إلى دوري أبطال آسيا وثالث الهابطين بشكل مباشر للقسم الثاني بعد أُحد والباطن وملحق الصعود والهبوط.

وفي ظل الصراع بين الفريقين أشعل سعود آل سويلم، رئيس نادي النصر موقع تويتر بتغريدات مثيرة عقب الفوز إذ قال ”ألف ألف مبروك لجماهير الشمس تحقيق الثلاث نقاط، تبقى لنا مباراة مصيرية تفصلنا عن لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان. هاردلك لإخواننا في نادي الحزم، هاردلك لكل من تعنّى في قطع المسافات ورصد المكافآت، وهاردلك لكل من ترك عمله لتعطيل العالمي“.

صفقات الهلال

وعلى صعيد استعدادات الهلال لمواجهة الشباب في الجولة الأخيرة يستأنف الفريق تدريبات يوم الاثنين بينما بدأ الشباب بالفعل في الاستعداد لاخر مباريات الموسم.

وفي شأن هلالي آخر أشارت تقارير صحيفة إلى أن لاعب الوسط الدولي سالم الدوسري رفض عرضًا من العين الإمارات ووافق على التجديد للهلال لمدة ثلاثة مواسم.

كما أكد نادر المرزوقي وكيل أعمال عمر عبد الرحمن (عموري) نجم الهلال العائد من الإصابة، أن الإدارة الجديدة للنادي بقيادة عبد الله الجربوع هي من تملك حل مسألة بقاء اللاعب مع الفريق أو رحيله، مشددًا على أنه لا يمانع في تجديد عقد اللاعب مع الزعيم.

ونفى المرزوقي في الوقت ذاته تلقي اللاعب عرضًا من ناديه السابق العين للعودة له، مؤكدًا أنه متمسك بالبقاء في صفوف الهلال.

وفي الاتحاد أعلن ”العميد“ التعاقد رسميًّا مع حمدان الشمراني لاعب الفيصلي الذي أكد الصفقة التي ستستمر حتى عام 2023.

وسيدافع الشمراني عن ألوان الاتحاد بداية من الموسم المقبل وقد تمنى الفيصلي التوفيق للاعبه في صفوف قطب جدة.

مواد مقترحة