بيان جديد من الاتحاد الآسيوي بشأن BeIN Sports والسعودية

بيان جديد من الاتحاد الآسيوي بشأن BeIN Sports والسعودية

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيانًا، يوم الجمعة، بخصوص شبكة BeIN Sports التلفزيونية، التي تبث من قطر، حيث نفى الاتحاد إلغاء حقوق الشبكة في البث بالسعودية.

وجاء في البيان الذي نشره موقع الاتحاد على الإنترنت:“يود الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تصحيح بعض الروايات غير الدقيقة التي نشرها الإعلام حول اتفاقية الحقوق التجارية الإقليمية مع قنوات بي إن سبورتس BeIN Sports والتي تتضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك السعودية“.

وأوضح البيان:“عدة تقارير إعلامية اعتبرت أن الحقوق التجارية في مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي تمتلكها حاليًا BeIN Sports قد ألغيت في السعودية، وهذا الأمر غير صحيح، حيث إن BeIN Sports تبقى شريكًا تجاريًا أساسيًا للاتحاد الآسيوي، ويعمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع شركائه وبقية الأطراف من أجل التعامل مع تأثيرات قرار الهيئات الرسمية في السعودية، والتي قررت إلغاء رخصة BeIN Sports بتقديم الخدمات التلفزيونية في السعودية“.

وأضاف الاتحاد أنه يحمل مسؤولية ومهمة أساسية تتمثل بضمان أن كرة القدم ومسابقات الاتحاد تحظى بالترويج في جميع أرجاء قارة آسيا، ولهذا قام الاتحاد القاري بإجراء مشاورات لتحديد تأثيرات غياب تغطية شرعية لمبارياته في السعودية“.

ولهذا، قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في إجراء محدود ومتسق، ”أن يقوم بعمل بث محدود جغرافيًا لمباريات الفرق السعودية عبر القنوات الرقمية وخدمات التواصل الاجتماعي الخاصة في الاتحاد، وذلك لضمان حصول جماهير كرة القدم في السعودية على فرصة مشاهدة فرقها عبر طرق وخدمات شرعية، وذلك طوال فترة استمرار القضايا بين السلطات السعودية و BeIN Sports“

وشبكة (بي إن سبورتس) العالمية محجوبة في السعودية بموجب مقاطعة فرضتها المملكة على قطر قبل نحو عامين.

وفي شأن مختلف بدأ الاتحاد القاري عملية بيع الحقوق للدورة المقبلة من الحقوق (2021-2024) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك في أعقاب عدم اتفاق الاتحاد الآسيوي وBeIN Sportsعلى شروط تجديد الاتفاقية الحالية للحقوق الإقليمية بعد نهاية الدورة الحالية.

وشدد الاتحاد الآسيوي على التزامه بمواصلة جهوده من أجل مكافحة القرصنة على الحقوق التجارية الرياضة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة