الاتحاد الآسيوي: السعودية قادرة على اقتناص الكأس

الاتحاد الآسيوي: السعودية قادرة على اقتناص الكأس

المصدر: إرم ـ من شريف عباس

وصف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تاريخ ومشوار المنتخب السعودي ببطولات كأس آسيا بالمميز وأكد على أن المنتخب السعودي يملك سجلاً مشرفاً في البطولة.

وقال الاتحاد الأسيوي عبر موقعه الرسمي ”الأخضر السعودي يملك رصيدا رائعا في الوصول لنهائيات كأس آسيا، حيث توج باللقب ثلاث مرات من قبل، كما بلغ المباراة النهائية ثلاث مرات كان آخرها عام 2007 أمام العراق والذي خسر اللقب بنتيجة 1-صفر، وقبل ذلك فقد اللقب مرتين أمام اليابان في نهائي 1992 باليابان، وكذلك في النسخة 2000 في لبنان وبالنتيجة ذاتها 1-صفر“.

وخاض المنتخب السعودي تصفيات كأس أمم أسيا 2015 في مجموعة ضمت معه العراق بطل عام 2007 والصين وإندونيسيا.

وتحدث الموقع عن مشوار المنتخب السعودي الجيد خلال التصفيات، وكانت البداية الفوز على الصين 2-1 بالدمام ثم في الجولة الثانية تقابلت السعودية مع إندونيسيا في جاكرتا، وكان الفوز أيضا من نصيب الأخضر 2-1.

بعد ذلك خاضت السعودية مواجهتين أمام العراق في الجولتين الثالثة والرابعة، ففازت في الزرقاء 2-صفر ثم فازت في السعودية بنتيجة 2-1.

وتأكد تأهل السعودية في الجولة الخامسة عندما تعادلت خارج أرضها مع الصين صفر-صفر، ثم في الجولة السادسة والأخيرة حقق المنتخب السعودية الفوز على إندونيسيا 1-صفر.

وتصدر ”الاخضر“ ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل تسع نقاط للعراق وثمانية للصين ونقطة واحدة لإندونيسيا.

وفي النهائيات التي ستقام الشهر المقبل في أستراليا سيلعب المنتخب السعودي في المجموعة الثانية إلى جانب الصين وأوزبكستان وكوريا الشمالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com