السعودية تطوي صفحة الأزمات وتطير لاستراليا

السعودية تطوي صفحة الأزمات وتطير لاستراليا

المصدر: إرم ـ من أحمد نبيل

بعد مشاكل وأزمات عدة شابت تحضيرات الأخضر لكأس آسيا 2015 ، غادرت البعثة في وقت سابق اليوم إلى استراليا برئاسة الروماني كوزمين أولاريو المدير الفني المؤقت للمنتخب السعودي الذي تولى المسؤولية خلفا للأسباني خوان رامون لوبيز كارو الذي أطيح به في وقت سابق.

البعثة التي غادرت على متن طائرة خاصة قبل انطلاق البطولة بنحو أسبوعين يرأسها الدكتور خالد المرزوقي عضو اتحاد الكرة وتضم 26 لاعباً هم : وليد عبدالله وعبدالله العنزي وعبدالله السديري (حراسة المرمى) وحسن معاذ وسعيد المولد وعبدالله الزوري وياسر الشهراني وأسامة هوساوي وعمر هوساوي وماجد المرشدي ومعتز هوساوي (خط الدفاع) وسعود كريري وإبراهيم غالب ووليد باخشوين وعوض خميس وتيسير الجاسم وسلمان الفرج ومصطفى البصاص ويحيى الشهري وسالم الدوسري ونواف العابد وفهد المولد (خط الوسط) و ناصر الشمراني ونايف هزازي ومحمد السهلاوي وعبدالرحمن الغامدي (خط الهجوم).

وكانت الخلافات قد زادت مؤخرا بين الاتحاد السعودي برئاسة أحمد عيد والروماني كوزمين الذي اعتذر عن المهمة بسبب رفض طلبه بتأجيل مباريات كأس ولي العهد خاصة الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال ، لكنه عاد ووافق في النهاية بعدما لم يجد مفراً من إقامة المباراة في موعدها ومن ثم السفر مبكراً لاستراليا.

وكان عيد في وداع البعثة ، متمنيا لهم التوفيق في المرحلة المقبلة، خاصة عقب الإخفاق في الفوز بكأس خليجي 22 التي أقيمت بالرياض مؤخرا وفاز تقطر بلقبها للمرة الثالثة في تاريخها.

وسيقيم المنتخب السعودي معسكرا في مدينة سرف كوست الأسترالية حتى الثاني من كانون ثان/ يناير 2015 يخوض خلاله لقاء وديا أمام المنتخب البحريني في30 كانون أول/ديسمبر الجاري على ملعب سيموندز (جيلونغ)

وعقب انتهاء مباراته أمام البحرين، سينتقل المنتخب السعودي إلى مدينة سيدني للانخراط في المرحلة الثانية من الاستعدادات والتي تستمر لثلاثة أيام يخوض خلالها لقاء وديا ثانيا أمام نظيره الكوري الجنوبي في الرابع من الشهر القادم.

ويختتم المنتخب السعودي المرحلة الثالثة والأخيرة من البرنامج الإعدادي في مدينة بريزبن التي يحط رحاله بها في الخامس من كانون ثان/يناير 2015، استعدادا لخوض أولى لقاءاته في كأس آسيا أمام المنتخب الصيني العاشر من نفس الشهر.

ومن المقرر أن ينتقل الأخضر بعد ذلك إلى مدينة ملبورن لاستكمال مواجهاته بالمجموعة الثانية أمام المنتخب الكوري الشمالي في 14 كانون ثان/ يناير قبل أن يختتم مشواره في الدور الأول من البطولة بمواجهة المنتخب الأوزبكي في 18 كانون ثان/يناير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com