"العميد والزعيم" الكلاسيكو الأكثر إثارة للمتعة والأزمات
"العميد والزعيم" الكلاسيكو الأكثر إثارة للمتعة والأزمات"العميد والزعيم" الكلاسيكو الأكثر إثارة للمتعة والأزمات

"العميد والزعيم" الكلاسيكو الأكثر إثارة للمتعة والأزمات

كانت مباراة قمة حقيقية، وأطلق عليها البعض أفضل مباريات الموسم بالسعودية حتى قبل أن يكتمل الموسم، إنها قمة الاتحاد والهلال في ثمن نهائي كأس ولي العهد.

فهذه المباراة ثار عليها الجدل قبل بدايتها، حيث تم تأجيلها أكثر من مرة، وكادت أن يتم تأجيلها ثانية بطلب من الروماني أولاريو كوزمين المدير الفني المؤقت للأخضر، وبسببها تراجع عن استكمال المهمة ثم عاد في قراره سريعاً.

كلاسيكو الكرة السعودية كما يحلو للبعض تسميته جاء قوياً ومثيراً على استاد ملعب الجوهرة في جدة، حيث أقصى الزعيم مستضيفه العميد من كأس ولي العهد بتغلبه عليه بثلاثة أهداف لهدفين وذلك بعد مباراة مثيرة امتدت للأشواط الإضافية ضمن مباريات دور الـ 16 من كأس ولي العهد على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بجدة.

للإثارة عنوان

يكفي أن نعرف أن أربعة أهداف من الخمسة التي شهدها اللقاء جاءت في الشوط الأول فقط، واضطر اللاعبون لخوض ثلاثة أشواط أخرى لم تشهد إلا هدفاً واحداً للزلزال ناصر الشمراني.

تقدم أولاً الاتحاد من ركلة جزاء سجلها ماركينهو في الدقيقة 8 ، ثم عادل الهلال النتيجة في الدقيقة 16 عن طريق سلمان الفرج، وأضاف ناصر الشمراني هدف الهلال الثاني في الدقيقة 33، ثم عادل الاتحاد النتيجة في الدقيقة 41 عن طريق عبد الفتاح عسيري، وفي الشوط الإضافي الثاني نجح الشمراني في تسجيل هدف الفوز لصالح نادي الهلال بالدقيقة 97، بعدها أضاع سالم الدوسري هدفاً من انفراد كامل بحارس الاتحاد لكنه أضاع بالكرة في القائم الأيسر، لتنتهي المباراة بفوز الهلال الذي سيستضيف حطين في دور ربع النهائي من كأس ولي العهد.

أزمة مدربين

المباراة في مجملها تليق بعميد وزعيم المملكة، فقد دخلها الفريقان في ظروف شبه متشابهه، فالهلال نتائجه تراجعت منذ الخسارة من النصر في الدوري ثم التعادل على أرض هجر، والاتحاد لم يجد نفسه رغم التعاقد مع الروماني بيتوركا الذي تصور البعض أنه الملاذ الأخير ومنقذ زعيم المنطقة الغربية من أزمته.

بل أن مدربي الفريقين دخلا المباراة وسط خوف من الإقالة المفاجئة التي طالت غيرهما الكثير وأخرهم ستامب مدرب الشباب بطل الدوري الموسم قبل الماضي، فالرومانيان ريجكامف وبيتوركا يعانيان من النتائج المتذبذبة وهذه المباراة كانت بمثابة القشة التي تعلق بها الفائز للاستمرار.

وربما تطيح فترة الراحة الطويلة التي سيحصل عليها الأندية السعودية لمدة نحو شهر بسبب المشاركة في كأس أسيا 2015 برأس بيتوركا أو حتى ريجكامف!

مشكلة كوزمين

أما على صعيد المنتخب فقط تسببت هذه المباراة في أزمة بين الاتحاد السعودي والمدرب المؤقت كوزمين، لكن تجاوز السعوديون هذه الأزمة بعد قرار المدرب الروماني بالاستمرار في قيادة الأخضر في نهائيات كأس آسيا بأستراليا الشهر المقبل.

وبعد يوم من الأنباء المتضاربة حول المهمة المؤقتة التي لم تبدأ بعد للمدرب الروماني في السعودية قال عدنان المعيبد المتحدث باسم الاتحاد السعودي: "إن كوزمين مدرب الأهلي الإماراتي الذي تمت الاستعانة به مؤقتاً لتدريب الأخضر ليخلف المدرب المقال خوان رامون لوبيز كارو سيبدأ عمله يوم الأربعاء".

وأضاف معيبد: "إن الطرفين تجاوزا مشكلة كانت تتعلق بطلب المدرب الروماني تأجيل مباراة الكلاسيكو وباقي مباريات يوم الثلاثاء في ثاني بطولات المملكة قوة وتنافسية".

ويوم الإثنين ذكرت وسائل إعلام سعودية أن أولاريو اعتذر عن عدم قبول المهمة المؤقتة بعد رفض طلبه بتأجيل جولة في كأس ولي العهد تقام مبارياتها يومي الثلاثاء والأربعاء.

لكن المعيبد أكد أن الأزمة انتهت وأن المدرب الروماني حصل على ما طلبه في أشياء تتعلق بالسفر لأستراليا والمباريات الودية التي سيخوضها الفريق قبل انطلاق النهائيات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com