موجز أخبار النصر والهلال والأندية السعودية

موجز أخبار النصر والهلال والأندية السعودية

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

تواصل سباق الفوز بلقب الدوري السعودي وزادت الإثارة بعد فوز الهلال بصعوبة بالغة على الحزم بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعدما كان متأخرا بهدفين بينما اكتسح النصر مستضيفه الرائد بخماسية نظيفة كان فيها لعبد الرزاق حمد الله ثلاثية ”هاتريك“.

وعلى ملعب الرائد سجل المغربي حمد الله ثلاثية ليوسع صدارته لهدافي الدوري برصيد 25 هدفا ويحافظ للنصر على فارق النقطة مع الهلال المتصدر السابق.

وبات حمد الله هو أول لاعب ينجح في تسجيل ”هاتريك“ أو أكثر في ثلاث مباريات هذا الموسم في الدوري السعودي.

وقبل أربع جولات على نهاية الموسم، يملك النصر، الذي انتزع الصدارة بعد فوز مثير 3-2 على الهلال يوم الجمعة الماضي، 61 نقطة مقابل 60 لغريمه التقليدي الذي سجل له المهاجم الإسباني جوناثان سوريانو هدف الانتصار في الدقيقة الأخيرة.

واستعاد الفرنسي بافتيمبي جوميس ذاكرة التهديف عندما هز شباك الحزم مرتين لينهي غيابًا عن الأهداف دام أكثر من 400 دقيقة.

وقال البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر الذي تولى المسؤولية في يناير/ كانون الثاني خلفًا لدانييل كارينيو ”نفذ اللاعبون كل ما طلبته منهم. يستحقون المديح على الجهد الذي بذلوه بعد مباراة الهلال، لعبنا مباراة في كأس الملك واليوم قدّمنا مباراة كبيرة. تتبقى لنا أربع مباريات في الدوري، ويجب أن ندخل كل مباراة وكأنها نهائي“.

ويبدو أن الصراع سيستمر حتى الجولة الأخيرة إذ سيواجه الهلال أندية الأهلي والتعاون والاتفاق والشباب في الجولات الأربع المقبلة مقابل مواجهات أسهل نسبيا للنصر أمام الاتحاد والفتح والحزم والباطن.

قمة الأهلي والشباب

يسعى الأهلي للتقدم في ترتيب الدوري عن المركز الخامس والاقتراب من المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا بينما يهدف الشباب للتمسك بالمركز الثالث.

وقال الروماني ماريوس سوماديكا المدير الفني للشباب في مؤتمر صحفي ”تنتظرنا مباراة مهمة أمام الأهلي، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز لإسعاد الجماهير. كل المباريات المقبلة هي بالنسبة لنا كمباراة نهائية، كوننا ننافس على المركز الثالث، وهذا الهدف الذي نعمل من أجله منذ بداية الموسم، لذلك سنبذل قصارى جهدنا“.

وأضاف ”سنفقد الحارس فاورق بن مصطفى، الذي قدم أداء مميزا هذا الموسم، ويعد بالنسبة لي أحد أهم عناصر الخطوط الخلفية. جهزنا الحارس البديل ليكون بنفس مستوى فاروق، وهذه فرصة لإعداد بديل يكون بنفس مستوى الحارس الأساسي“.

وفي مباراة اخرى يأمل الاتحاد في الفوز على الباطن لقطع خطوة مهمة نحو البقاء في الدوري والابتعاد عن منطقة الخطر تماما.

مواد مقترحة