كل ما تريد معرفته عن مباراة الهلال والنصر في الدوري السعودي – إرم نيوز‬‎

كل ما تريد معرفته عن مباراة الهلال والنصر في الدوري السعودي

كل ما تريد معرفته عن مباراة الهلال والنصر في الدوري السعودي

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

تتجه الأنظار إلى استاد الملك فهد الدولي، في العاصمة السعودية الرياض، لمتابعة مباراة الديربي المثيرة بين النصر والهلال في قمة مباريات الجولة الـ 25 للدوري السعودي.

وتبدو مباراة الديربي حافلة بالعوامل التي تبشر بوجبة كروية دسمة ترضي عشاق الفريقين ومتابعي ديربي الرياض من المحيط للخليج.

وتستعرض شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح موقعة النصر والهلال في الدوري السعودي:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة 20:40 اليوم الجمعة بتوقيت السعودية.

وتنقل مباراة الهلال والنصر على قنوات KSA Sports 1، وKSA Sports 1 HD، وKSA Sports 2 HD، وKSA Sports 2، وKSA SPORT +1، بصوت المعلقين فهد العتيبي وفارس عوض، وعلي الكعبي وحماد العنزي.

ترتيب الفريقين

يحتل الهلال صدارة ترتيب الدوري السعودي برصيد 57 نقطة من 24 مباراة، وفاز الزعيم في 17 مباراة، ولكنه تعادل في 6 مباريات وخسر مباراة وحيدة، وسجل الفريق 56 هدفًا وهو صاحب الهجوم الأقوى، واستقبل 24 هدفًا وهدافه الفرنسي بافيتيمبي غوميز برصيد 17 هدفًا.

ويحتل النصر المركز الثاني برصيد 55 نقطة، وفاز الفريق في 17 مباراة وتعادل 4 مرات وخسر 3 مباريات، وسجل النصر 49 هدفًا، بينما يملك الدفاع الأقوى برصيد 21 هدفًا وهدافه المغربي عبدالرازق حمدالله برصيد 21 هدفًا.

وانتهت آخر مباراة بين الفريقين بالتعادل 2/2، في شهر ديسمبر الماضي، لكن النصر لم يعرف طعم الفوز في ديربي الرياض بالدوري منذ التغلب على الهلال يوم 10 مايو 2015 بهدف محمد السهلاوي.

الهلال والانتفاضة

يأمل الهلال الانتفاضة بقيادة مدربه الكرواتي زوران ماميتش بعد السقوط في فخ التعادل في آخر مباراتين ضد أُحد والوحدة، وهو ما قلص فارق النقاط إلى نقطتين فقط مع النصر صاحب المركز الثاني.

ولن تقبل جماهير الهلال التفريط في الصدارة بالخسارة أمام النصر كما أن الفوز سيكون كفيلًا بتهدئة غضب مشجعي الموج الأزرق، خاصة أن الهلال لديه كتيبة من النجوم القادرين على حصد الفوز في ديربي الرياض.

وتأكدت جاهزية البرازيلي كارلوس إدواردو صانع الألعاب الموهوب لخوض المباراة، بعد إصابته في مباراة الدحيل القطري بدوري أبطال آسيا، كما أن محمد البريك يبدو جاهزًا للمباراة أيضًا، ويفتقد الفريق الأزرق خدمات الثلاثي نواف العابد وعبدالله عطيف وسلمان الفرج.

وتضم التشكيلة المتوقعة للمباراة من جانب الهلال الحارس عبدالله المعيوف وأمامه الرباعي محمد البريك والأسترالي ميلوس ديجينيك وعلي آل بليهي وياسر الشهراني في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط محمد كنو وأمامه البرازيلي كارلوس إدواردو وسالم الدوسري والبيروفي أندريه كاريلو والإيطالي سباستيان جيوفينكو، بينما يعتمد الهلال على مهاجمه الفرنسي بافيتيمبي غوميز، ويملك الزعيم بعض الأوراق الرابحة على مقاعد البدلاء على رأسها المهاجم الإسباني جوناثان سوريا وهتان باهبري.

النصر المتحفز

يبدو النصر متحفزًا لتحقيق الفوز الغائب على الهلال، واعتلاء صدارة الدوري، خاصة أن الفريق حقق 6 انتصارات متتالية بالدوري منذ خسارته أمام التعاون بنتيجة 1/3 يوم 2 فبراير الماضي.

ويراهن المدرب البرتغالي روي فيتوريا على كتيبة نجومه في ظل غيابات محدودة تتمثل في المخضرم محمد السهلاوي وإبراهيم غالب وراكان الشملان، ويعتمد النصر على توليفة تضم الحارس الأسترالي براد جونز وأمامه الرباعي البرازيلي برونو أوفيني وعمر هوساوي وخالد عبدالباقي وعبدالرحمن العبيد في خط الدفاع.

ويراهن النصر على ثنائي الارتكاز البرازيلي بيتروس ماثيوس وبجواره عبدالله الخيبري وعلى الأطراف المغربي نورالدين إمرابط والنيجيري أحمد موسى والبرازيلي جوليانو صانع اللعب الموهوب، بينما يبقى دور المغربي عبدالرازق حمدالله المهاجم القناص في خط الهجوم.

وقال عادل مصطفى مدرب الوحدة السعودي السابق لشبكة ”إرم نيوز“ إن المباراة كلاسيكو عربي بكل ما تحمل الكلمة من معنى، موضحًا أن الهلال تعادل في آخر مباراتين وهو ما يزيد الضغوط على لاعبيه من أجل الفوز بالمباراة، كما أن النصر منطلق نحو الصدارة ويحقق الانتصارات بشكل متتالي.

وأضاف ”هناك صراعات ثنائية مميزة في المباراة أولها بين غوميز وحمدالله هدافي الفريقين، بجانب دور جيوفينكو وكاريلو في الهلال، وأحمد موسى وإمرابط في النصر، مع الصدام البرازيلي بين جوليانو وكارلوس إدواردو“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com