تعرّف على المنتخبات الـ16 المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا – إرم نيوز‬‎

تعرّف على المنتخبات الـ16 المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا

تعرّف على المنتخبات الـ16 المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا

المصدر: فريق التحرير

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا، اليوم الثلاثاء، بعد نهاية الجولة الأخيرة من التصفيات، حيث صعد 16 منتخبا، والتي بدورها تعد الطريق إلى أولمبياد 2020 في طوكيو باليابان.

ووفقًا لما ذكره الحساب الرسمي للفيفا، فقد تأهل كل من: الإمارات، والسعودية، وقطر، وسوريا، والأردن، والبحرين، وأوزبكستان، وكوريا الشمالية، وكوريا الجنوبية، وأستراليا، واليابان، وفيتنام، وتايلاند، والعراق، وإيران، والصين.

وتأهلت الإمارات، والسعودية، إلى نهائيات البطولة والمقررة إقامتها في تايلاند العام المقبل، بعد تعادلهما، اليوم، بهدف لمثله في الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة بالتصفيات، على ملعب الأمير فيصل بن فهد.

وتصدر المنتخب الأولمبي الإماراتي المجموعة برصيد 7 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف على نظيره السعودي، الذي تأهل ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثاني في التصفيات.

كما رافق المنتخب الأولمبي السوري، نظيره الأردني للنهائيات، من بين 4 منتخبات احتلت المركز الثاني.

وانتزع نسور قاسيون، تعادلًا قاتلًا بنتيجة (1-1)، اليوم الثلاثاء، في مواجهتهم مع النشامى بالجولة الأخيرة من المجموعة الخامسة للتصفيات الآسيوية التي استضافتها الكويت.

واستحق المنتخب السوري التأهل ضمن أفضل المنتخبات التي حققت المركز الثاني في التصفيات، بعد أن جمع 7 نقاط، وسجل 5 أهداف، وتلقى هدفًا واحدًا فقط، في 3 مباريات، ليتأهل برفقة منتخبات: إيران، والسعودية، وأستراليا.

وفي المجموعة الثانية، حسم اللقاء الفاصل بين البحرين وفلسطين البطاقة للأول، بعد فوزه بهدفين دون مقابل، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط، فيما جاء منتخب فلسطين في الترتيب الثاني.

وفي المجموعة الثالثة، خطف المنتخب العراقي بطاقة العبور، بعد تعادله سلبًا أمام نظيره الإيراني، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط متفوقًا بفارق الأهداف على نظيره الإيراني الذي تأهل ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني، فيما تأهل منتخبا السعودية، والإمارات، عن المجموعة الرابعة.

وفي المجموعة السادسة، ذهبت البطاقة إلى منتخب أوزبكستان، بعد تعادله سلبًا في الجولة الأخيرة مع منافسه الطاجيكي، ليتفوق بفارق الأهداف، بعد أن حصد المنتخبان 4 نقاط، وفي سابع المجموعات تصدر منتخب كوريا الشمالية ترتيب مجموعته بسبع نقاط، بعد فوزه بالجولة الأخيرة على هونغ كونغ بهدفين نظيفين، ليخطف بطاقة العبور.

وحصد منتخبا كوريا الجنوبية، وأستراليا، بطاقتين من المجموعة الثامنة، بعد أن جمعا 7 نقاط، فيما خطفت اليابان بطاقة العبور من بوابة المجموعة التاسعة، في الوقت الذي تفوقت فيه الصين على ماليزيا بفارق الأهداف، لتحصد بطاقة عاشر المجموعات، بينما كانت فيتنام صاحبة الصدارة في المجموعة الحادية عشرة برصيد 9 نقاط لتتأهل برفقة تايلاند مستضيفة البطولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com