السعودية تطلب استعارة مدرب أجنبي طردته منذ 5 سنوات – إرم نيوز‬‎

السعودية تطلب استعارة مدرب أجنبي طردته منذ 5 سنوات

السعودية تطلب استعارة مدرب أجنبي طردته منذ 5 سنوات

أعلن نادي أهلي دبي الإماراتي، الأحد، أنه تلقى طلبا من الاتحاد السعودي لكرة القدم، بشأن استعارة مدربه الروماني أولاريو كوزمين (الذي طرده الاتحاد السعودي منذ 5 سنوات) للإشراف على منتخبه خلال مشاركته في كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وحسب تغريدة على حساب نادي أهلي دبي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، فإن إدارة النادي تقوم بدراسة الأمر من كل جوانبه لاتخاذ القرار المناسب والذي يصب في مصلحة النادي.

ولم يسبق لكوزمين أن درب أي منتخب، وهو يعمل في منطقة الخليج منذ عام 2009 حين درب الهلال السعودي ثم السد القطري (2010 )، وانتقل إلى الإمارات في 2011، وقاد العين لنيل لقبين في الدوري، والأهلي للقب الموسم الماضي.

وتولى كوزمين تدريب الهلال السعودي، قبل أن يطرد من المملكة من قبل الاتحاد السعودي للعبة في عام 2009، وحرم من العمل في السعودية، لقيامه في نهائي كأس ولي العهد، بإلقاء القميص الذي كان يرتديه وعليه صورة ولي العهد على الأرض، ورفض الصعود لمصافحته وقتها، رغم فوز فريقه باللقب.

وأقال الاتحاد السعودي المدرب الإسباني، لوبيز كارو، بعد خسارة المنتخب أمام قطر 1-2، في نهائي كأس الخليج الثانية والعشرين التي استضافتها الرياض في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ويلعب المنتخب السعودي في أمم آسيا بالمجموعة الثانية بجانب منتخبات أوزباكستان، وكوريا الشمالية، والصين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com