داسيلفا: تغيير طريقة لعب النصر ليس سهلا

داسيلفا: تغيير طريقة لعب النصر ليس سهلا

عبر خورخي دا سيلفا عن سعادته بالعودة لتدريب النصر حامل لقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم ومتصدر المسابقة مشيدا بالتطور الكبير الذي لمسه في النادي العائد لقيادته بعد غياب أربع سنوات.

وكان النصر استنجد بمدربه السابق القادم من اوروجواي ليتولى المسؤولية خلفا للاسباني راؤول كانيدا‬ الذي اقيل من منصبه في الاول من نوفمبر الجاري رغم انفراد الفريق بصدارة البطولة بداعي ان الادارة والجماهير غير راضية عن أداء الفريق ”غير المقنع“

وسبق لدا سيلفا (52 عاما) تدريب النصر في موسم 2009-2010 وقدم معه نتائج جيدة.

وقال المدرب الذي سبق له قيادة أندية بني ياس الاماراتي وديفنسور في اوروجواي وجودوي كروز الارجنتيني في مؤتمر صحفي قبل مواجهة مضيفه هجر يوم الاحد ”بعد غياب أربع سنوات وجدت اختلافا كبيرا في الفريق حيث أصبح التطور عنوانا للنصر من ناحية اللاعبين وأيضا من حيث الامكانيات داخل منشآت النادي.

وتابع ”حقيقة لمست الكثير من النقاط الإيجابية في النادي وخصوصا من حيث وفرة وتميز اللاعبين في الفريق مع كل الاحترام للاعبين الذين كانوا موجودين معي في ٢٠٠٩ بدليل أن الفريق يملك أكثر من عنصر في أكثر من مركز وهذا أمر يتمناه أي مدرب.

وتوج النصر في الموسم الماضي بلقب الدوري لأول مرة منذ 1995 كما أحرز لقب كأس ولي العهد لكنه أخفق في التوصل الى اتفاق مع مدربه السابق دانييل كارينيو وهو من اوروجواي أيضا ليتعاقد مع كانيدا المدرب السابق لمنافسه المحلي الاتحاد.

وأوضح دا سيلفا انه كان متابعا جيدا للنصر في الموسم الماضي قائلا ”خلال وجودي الموسم الماضي في الامارات كنت متابعا جيدا لمباريات الفريق في كل البطولات وأنا على اطلاع ومعرفة بكل لاعب وهذا أمر سيختصر لي الزمن للوصول إلى ما أطمح إليه.

”تغيير طريقة اللعب سريعا ليس أمرا سهلا ولكن تجاوب اللاعبين وحماسهم سيساعدني كثيرا للوصول إلى ما أتمناه لبناء شخصية وهوية فنية للنصر تميزه عن غيره من الفرق الأخرى وخصوصا في ظل الامكانات والقدرات الموجودة لدى لاعبي الفريق وبالطبع هذا يحتاج لمزيد من الوقت.

وقال دا سيلفا ان تفكيره ينصب حاليا على مواجهة هجر ”الذي قدم مستويات جديرة بالاحترام“

ورفض دا سيلفا التعليق على سؤال عن رأيه في أداء المدرب السابق كانيدا.

وقال ”شخصيا لا أرغب في الحديث أو التعليق على الفترة الماضية للفريق لأننا كمدربين محترفين يحترم الجميع عمل الآخر ونحن زملاء مهنة بالإضافة إلى أنني لم أكن قريبا من الفريق ومن هذا المنطلق لا يمكن لأي مدرب يحترم نفسه وتاريخه أن يتحدث عن عمل مدرب آخر في فترة سابقه مهما كان الأمر.

”لكنني وجدت الفريق في وضع جيد لا سيما وأنه يتصدر الدوري في نهاية الجولة التاسعة وأمامنا في الفترة القادمة أربع مباريات في الدوري ومباراة في كأس ولي العهد وبعدها سيتوقف الدوري استعدادا لبطولة كأس آسيا لفترة لا تقل عن خمسة وثلاثين يوما وسأحاول جاهدا استغلال هذه الفترة للوصول بالفريق لما نريده وخاصة انه في شهر فبراير سيكون جدول الدوري مضغوطا بشكل كبير بمعدل مباراة كل ثلاثة أيام.“

من جهته بارك لاعب الوسط احمد الفريدي الذي كان يجلس الى جوار دا سيلفا في المؤتمر الصحفي ”عودة المدرب الكبير الذي لمسنا من خلال وجوده أن امورا ستتغير بصورة كبيرة ستلاحظها الجماهير في الفترة المقبلة على عطاء ومستوى اداء الفريق وخصوصا في الخطط الفنية.

وردا على سؤال بشأن وجود أكثر من منافس هذا الموسم على اللقب وهل سيشكل ضغطا عليهم كلاعبين يدافعون عن لقبهم قال الفريدي ”هذا أمر طبيعي فالتنافس بين الفرق في ظل التقارب النقطي موجود ولذلك لابد أن ندخل في كل مباراة وهدفنا تحقيق نقاطها الثلاث أيا كان الفريق الخصم وان يكون التركيز واسترجاع اللاعب للاحداث بعد المباراة أمرا مهما وبإذن الله النصر قادر على المحافظة على لقب بطولة الدوري وكلاعبين ثقتنا بأنفسنا كبيرة كما أن ثقتنا كبيرة بوقفة كل المحبين لهذا الكيان“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة