ديربي جدة.. لماذا تفوّق الأهلي وواصل نادي الاتحاد السقوط؟

ديربي جدة.. لماذا تفوّق الأهلي وواصل نادي الاتحاد السقوط؟

المصدر: يوسف هجرس- إرم نيوز

حسم النادي الأهلي لقاء ديربي جدة على حساب الاتحاد بنتيجة 3-1 في مواجهة صعبة للغاية على عشاق عميد الأندية السعودية الذي تلقّى هزيمة جديدة زادت أوجاعه ومتاعبه في الجولة الثالثة عشرة للدوري السعودي لكرة القدم.

ورغم البداية الجيدة للاتحاد في مباراة الديربي إلا أن الأهلي حسم في النهاية الفوز والنقاط الثلاث بعد أداء مميز من الراقي خاصة خلال الشوط الثاني.

وتستعرض ”إرم نيوز“ أسباب تفوق النادي الأهلي على حساب الاتحاد، في السطور التالية:

غياب الروح القتالية والعامل البدني

ظهرت عوامل واضحة أثَّرت على نتيجة المباراة على رأسها العامل البدني الذي أثر بالسلب على الاتحاد ليضيع الفوز من لاعبي عميد الأندية السعودية.

وغابت الروح القتالية عن لاعبي الاتحاد بشكل واضح، وهو ما أكده محمد نور أسطورة نادي الاتحاد عقب المباراة بأن اللاعبين لم يقدموا شيئًا يذكر في اللقاء، وافتقدوا الروح القتالية، مهاجمًا فهد المولد صانع الألعاب بعد تصريحاته بأنه لا يعلم سبب الهزيمة، حيث قال:“إذا كان اللاعبون لا يعلمون فمن يحدد أسباب السقوط“.

تأثير الأجانب

لا شك أن اللاعبين الأجانب لعبوا دورًا كبيرًا بحسم اللقاء، خاصة أن الأهلي سجل له الثنائي: السوري عمر السومة، والمصري عبد الله السعيد.

وكان اللاعبون الأجانب أكثر حيوية ونشاطًا في صفوف الأهلي، خاصة ”السومة“ المزعج، وأيضًا ”السعيد“ الذي قدم أداءً طيبًا بعد مشاركته، بينما كان اللاعبون الأجانب في الاتحاد أقل تأثيرًا سواء المهاجم رومارينهو اللاعب البرازيلي النشيط، أو المغربي كريم الأحمدي، أو جوناس دي سوزا، بينما حاول التشيلي كارلوس فيلانويفا بعض الشيء صناعة الفارق.

وقال عادل عبد الرحمن المدير الفني الأسبق لنادي الاتحاد السعودي لـ“إرم نيوز“ إن الاتحاد بحاجة إلى صفقات من لاعبين أجانب سوبر يصنعون الفارق بشكل حقيقي داخل الفريق.

وأضاف:“الاتحاد يحتاج هدّافًا مميزًا يستطيع أن يقتنص الفرص، وجناحًا سريعًا صاحب مهارات عالية مع فهد المولد، ومدافعًا مميزًا لأن الأخطاء في خط الدفاع واضحة“.

دفاع مهزوز

عانى الاتحاد من اهتزاز واضح في خط الدفاع، خاصة أن الأهداف الثلاثة التي هزت شباك العميد كانت بسبب الأداء الدفاعي الهزيل.

ويجد الاتحاد مشكلة في استخلاص الكرة وسط الملعب بشكل واضح، وهو الأمر الذي يتسبب في أزمات دفاعية واضحة للعميد.

غياب الثقة

من العوامل المؤثرة أيضًا غياب عامل الثقة الذي أثر بالسلب على الفريق صاحب الرداء الأصفر والأسود، وهو الأمر الذي ظهر بوضوح بعد تسجيل الأهلي الهدف الثاني.

وعانى الأهلي بشكل واضح مع البداية القوية للاتحاد، ولكن سرعان ما تماسك وسجل وعاد للمباراة وهو ما لم يستطع تحقيقه نادي الاتحاد بسبب غياب الثقة لدى لاعبيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة