بعد يومين من تعيينه.. نبيل نقشبندي يتقدم باستقالته من رئاسة لجنة الحكام السعودية – إرم نيوز‬‎

بعد يومين من تعيينه.. نبيل نقشبندي يتقدم باستقالته من رئاسة لجنة الحكام السعودية

بعد يومين من تعيينه.. نبيل نقشبندي يتقدم باستقالته من رئاسة لجنة الحكام السعودية

المصدر: فريق التحرير

أعلن نبيل خالد نقشبندي، يوم الأحد، تقدمه باستقالته رسميًا من رئاسة لجنة الحكام في اتحاد القدم السعودي، بعد أقل من يومين على تعيينه في منصبه الجديد خلفًا للإنجليزي مارك كلاتنبيرغ.

وغرّد نقشبندي عبر حسابه على تويتر، قائلًا: ”بعد استخارة الله ونظرًا لظروفي العملية والمهنية فقد تقدمت لسعادة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم باستقالتي، واعتذاري عن رئاسة لجنة التحكيم بالاتحاد، في نفس الوقت الذي أشكر فيه ثقة المسؤولين الكبيرة في شخصي وتمنياتي للجميع بالتوفيق“.

وتأتي استقالة نقشبندي من منصبه عقب يوم واحد من تكليفه.

وكان تعيين نبيل نقشبندي، رئيسًا للجنة الحكام، الذي جاء خلفًا للإنجليزي مارك كلاتنبيرغ، أثار جدلًا واسعًا، وأبدى بعض الإعلاميين، والمهتمين بالشأن الكروي، تعجبهم من هذا القرار.

نقشبندي تخرج في كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود عام 1994 وعمل في العديد من الشركات السعودية والعالمية المتخصصة في الأدوية، إلا أن حبّه لكرة القدم جعله يتجه لمهنة التعليق على المباريات.

ويُعدّ نبيل نقشبندي خبرة في مجال التعليق الرياضي وتطوير المنظومة الإعلامية الرياضية، وعمل في مجموعة قنوات حاصلة على حقوق أكثر من دوري عالمي بشكل حصري.

غير أنه عمل مديرًا عامًا لشبكة تلفزيون أوربت الرياضية التي كانت تجربة لنقل الدوري السعودي بشكل حصري، كما أنه شارك في تعليق ما يقرب من 2200 مباراة في جميع الدوريات العالمية من بينها الدوري السعودي للمحترفين.

آخر عمل له قبل تولي مسؤولية لجنة الحكام تقديم برنامج إذاعي على الراديو السعودي.

وأقال الاتحاد السعودي كلاتنبيرغ بعد العديد من الشكاوى من مستوى الحكام والتحكيم بشكل عام في الجولات الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وسادت حالة من الارتياح في الوسط الرياضي بعد إقالة كلاتنبيرغ، فقال معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة: ”قرار إبعاد كلاتنبيرغ أراحني، لكن لا أستطيع الحكم على البديل إلا بعد مشاهدة عمله .. القرار للاتحاد.. نصبر ونشوف النتائج“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com