مباراة الهلال والاتحاد.. من يكسب الرهان في الكلاسيكو السعودي خيسوس أم بيليتش؟ – إرم نيوز‬‎

مباراة الهلال والاتحاد.. من يكسب الرهان في الكلاسيكو السعودي خيسوس أم بيليتش؟

مباراة الهلال والاتحاد.. من يكسب الرهان في الكلاسيكو السعودي خيسوس أم بيليتش؟

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

تتجه الأنظار مساء الخميس إلى مباراة الهلال والاتحاد في أقوى مواجهات الجولة السابعة من عمر الدوري السعودي لكرة القدم.

وتقام المباراة على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز وسط ظروف متباينة يعيشها الفريقان، خاصة الهلال المنطلق في الدوري مع مديره الفني البرتغالي خورخي خيسوس، ولكنه تلقى ضربة موجعة بإصابة نجمه الإماراتي عمر عبد الرحمن عموري بقطع في الرباط الصليبي.

ويعاني الاتحاد من النتائج السيئة التي جعلته يطيح بمدربه الأرجنتيني رامون دياز ثم المدرب المؤقت بندر باصريح ويلجأ للمدرب الكرواتي العالمي سلافين بيليتش.

ورغم كل هذه الظروف إلا أن جماهير الكرة السعودية تنتظر كلاسيكو يليق بالفريقين ترصد ملامحه ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي:

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة الثامنة و30 دقيقة بتوقيت مكة المكرمة التاسعة والنصف بتوقيت أبوظبي.

وتذاع المباراة عبر قناة KSA SPORTS1 بصوت المعلق فهد العتيبي بجانب دوري بلس 1.

ظروف متناقضة

يعيش الفريقان ظروفًا متناقضة فالهلال يحتل المركز الثاني برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات بعلامة كاملة علماً بأن له لقاءً مؤجلًا ضد الاتفاق.

وسجل الهلال 11 هدفًا في 5 مباريات واستقبل 4 أهداف، ويعد الفرنسي بافيتيمبي جوميز هداف الزعيم برصيد 4 أهداف وثاني هدافي الدوري السعودي.

ويحتل الاتحاد المركز الأخير في بداية كارثية للعميد حصد خلالها نقطتين فقط من 6 مباريات ولم يعرف طعم الفوز وسجل 6 أهداف في المباريات التي لعبها بينما استقبلت شباكه 14 هدفًا.

ويعد عبد العزيز العرياني هداف الفريق برصيد هدفين.

إصابة عموري وأفكار خيسوس

يتابع جمهور الهلال الظهور الأول للفريق بعد إصابة عموري وابتعاده عن الملاعب 6 أشهر كاملة وأفكار المدرب خورخي خيسوس مع الفريق هجوميًّا.

ومن المرجح أن يعتمد خيسوس على طريقته 4-2-3-1 ويلعب بالحارس العماني الدولي علي الحبسي وأمامه الرباعي الدفاعي المستقر علي آل بليهي والإسباني ألكسندر بواتيا وحسن كادش وياسر الشهراني.

ويعوض عبد الله عطيف غياب عموري ليلعب بجوار محمد كنو كثنائي ارتكاز وأمامه البرازيلي كارلوس إدواردو والجناحان البيروفي أندري كاريلو وسالم الدوسري مع المهاجم بافيتمبي غوميز.

بيليتش يبحث عن الانتفاضة

يبحث المدرب الكرواتي سلافين بيليتش المدير الفني للاتحاد عن الانتفاضة وحصد أول انتصار وهو ما يعني الكثير للاتحاد؛ لأنه سيحسن ترتيبه ويبعده عن المركز الأخير كما أنه يعيد الثقة للعميد لتجاوز محنته وسيكون نقطة انطلاق مهمة إذا حدث.

ويعتمد بيليتش على طريقة 4-2-3-1 بوجود الحارس عساف القرني وأمامه الرباعي ماثيو جورمان وأحمد عسيري وكارليتو وعمار الدحيم للدفاع وفي خط الوسط ثنائي الارتكاز كريم الأحمدي وجمال باجندوح وأمامه صانع الألعاب التشيلي كارلوس فيانويفا والجناحان فهد المولد أو عبد الرحمن الغامدي بجانب واندرسون فالديفيا وفي الهجوم الصربي ألكسندر بيسيتش.

وأكد عادل عبد الرحمن المدير الفني الأسبق للاتحاد السعودي في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ أن مواجهة الكلاسيكو بين الهلال والإتي بمثابة مفترق طرق بالنسبة للعميد؛ فإما الانطلاق والعودة بقوة للمشهد بفوز يعيد الثقة للجماهير واللاعبين ويساعد في استعادة المكانة الطبيعية للفريق، أو مزيد من المشاكل.

وأضاف: ”الاتحاد يفتقد اللعب الجماعي بصورة كبيرة وهو أمر يزيد صعوبة المواجهة أمام الهلال المدجج بالنجوم والمنظم بشكل كبير ويلعب كرة سريعة وحديثة ويعد أقوى الأندية حاليًّا في المنطقة العربية بجانب النصر السعودي والعين الإماراتي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com