السعودية تصطدم بقطر والبحرين تواجه اليمن في افتتاح ”خليجي 22“

السعودية تصطدم بقطر والبحرين تواجه اليمن في افتتاح ”خليجي 22“

تنطلق غدا الخميس، منافسات بطولة كأس الخليج لكرة القدم في نسختها الثانية والعشرين (خليجي 22) بإقامة مباراتين ضمن المجموعة الأولى هما السعودية صاحبة الضيافة مع قطر، واليمن مع البحرين.

وفي افتتاح البطولة، يخوض المنتخب السعودي نظيره القطري في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين عن تحقيق الفوز الأول في البطولة التي تتابعها الجماهير العربية بشكل عام والجماهير الخليجية بشكل خاص.

والمنتخب السعودي يسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه، ومحاولة المنافسة على اللقب الخليجي الغائب منذ عام 2002، حيث أنه منذ ذلك الوقت لم يصعد الأخضر السعودي على منصة التتويج.

ويمتلك المنتخب السعودي ضمن صفوفه مجموعة متميزة من النجوم في مقدمتهم ناصر الشمراني الذي سيكون أحد الأوراق الهجومية، بينما يغيب الثنائي حسن معاذ وياسر الشهراني للإصابة.

في المقابل، يخوض المنتخب القطري اللقاء في ظل غياب ثنائي الهجوم خلفان إبراهيم بسبب الإصابة وسيباستيان سوريا الذي اعتذر عن المشاركة.

وقد حقق المنتخب القطري في الآونة الأخيرة نتائج طيبة مع مدربه الجزائري جمال بلماضي، ويأمل العنابي في هذه الدورة في استعادة اللقب الذي لم يحققه منذ النسخة السابعة عشرة بالدوحة 2004.

وضمن المجموعة ذاتها، يدشن منتخب البحرين مشواره في دورة كأس الخليج بلقاء مع منتخب اليمن.

ولقاء البحرين واليمن هو الثالث بين الفريقين في دورات كأس الخليج، وانتهت مباراة بفوز البحرين وأخرى بالتعادل، وسجل منتخب البحرين 6 أهداف في مرمى اليمن فيما سجل الأخير هدفين.

ويشرف على منتخب البحرين المدرب العراقي عدنان حمد الذي يعول على إمكانات عدد من لاعبيه أصحاب الخبرة الذين سبق لهم المشاركة مع الأحمر البحريني في دورات سابقة أمثال قائد المنتخب البحريني محمد حسين، الحارس سيد محمد جعفر، المدافع حسين بابا، لاعب الوسط عبد الوهاب علي، المهاجم إسماعيل عبداللطيف، وسامي الحسيني.

على الجانب الآخر، يشرف على تدريب منتخب اليمن المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب الذي يعتمد على لاعبين جيدين قدموا مستويات جيدة في الدورات السابقة، ويمتلك لاعبين أمثال أكرم الورافي، أحمد علوس، فؤاد العميسي، علاء الصاصي، عبدالمعين المجرشي، محمد فؤاد، ومدير عبدربه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com