أفضل 6 مهاجمين عرب في الـ10 سنوات الأخيرة

أفضل 6 مهاجمين عرب في الـ10 سنوات الأخيرة

المصدر: الجزائر - من رابح العربي

يزخر الوطن العربي بطاقات شابة وبلاعبين عالميين، منهم من غادر الملاعب واعتزل ومنهم من لا يزال يتوهج ويتألق رافعا الراية العربية عاليا في أعرق الملاعب العالمية.

شبكة ”إرم الإخبارية“ تعرض على قرائها أفضل ستة لاعبين عرب في الـ10 سنوات الأخيرة، على الرغم من أن العدد يفوق ستة بكثير.

زين الدين زيدان

حين نتحدث عن أفضل اللاعبين العرب، يجب أن نضع في المقام الأول الفرنسي ذو الأصول الجزائرية العربية، زين الدين زيدان، أو ”زيزو“، هذا اللاعب الذي صنفه البرازيلي الأسطورة بيليه كأفضل لاعب في العالم، أي يتفوق على نظيره الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، زيدان مر على أعرق الأندية في العالم، مثل يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني والمنتخب الفرنسي بطبيعة الحال، حيث ساهم في نيل ”الديوك“ لقب كأس العالم وريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا دون نسيان الألقاب المحلية.

محمد أبو تريكة

على الرغم من أن كرة القدم المصرية أنجبت الكثير من المهاجمين في صورة عمرو زكي ومحمد زيدان ومحمد ناجي جدو، إلا أن محمد أبو تريكة يبقى نجما فوق العادة مادام أن جميع الصفات الحسنة تجتمع في النجم العربي الذي صنع أفراح الأهلي والمنتخب المصري، بعد أن نال العديد من الألقاب محليا أو قاريا.

مروان الشماخ

الكرة المغربية دائما حاضرة في الملاعب العالمية والمحافل الكبرى، ولعل أفضل سفير لها في العشر سنوات الأخيرة، هو مروان الشماخ، اللاعب السابق لنادي آرسنال الإنكليزي ولاعب كريستال بالاس الحالي، وهو الذي ساهم كثيرا في صناعة أفراح عشاق اللونين الأحمر والأبيض في العاصمة اللندنية، كما كان وراء أهداف حاسمة مع منتخب بلاده أبرزها ضد المنتخب الجزائري.

زياد الجزيري

عندما نتحدث عن الكرة التونسية يجب أن نتوقف عند اللاعب زياد الجزيري الذي قدم الكثير كما قدمه السابقون، لكن التونسيون بقوا يتذكرونه كونه كان السبب في إهدائهم الكأس الإفريقية الوحيدة كما ساهم أيضا في تأهل ”نسور قرطاج“ إلى مونديال 2006 وإنقاذهم من هزيمة مذلة أمام المنتخب السعودي.

ياسر القحطاني

أفضل من أنجبت الكرة السعودي في الـ10 سنوات الأخيرة، نجد ياسر القحطاني الحاصل على جائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2007، حيث شارك في مونديال 2006 وسجل هدفا في مرمى المنتخب التونسي، دون نسيان انجازاته مع الهلال السعودي والقادسية الكويتي.

إسماعيل مطر

وأخيراً، لا يجب المرور على الكرة الإماراتية دون ذكر نجمها إسماعيل مطر الذي صنف ضمن أحسن الهدافين في تاريخ كرة القدم الإماراتية، حيث يتمتع بقدرات فنية وبدنية عالية، وكان وراء أول كأس للإمارات وهي كأس الخليج سنة 2007 التي نال لها فيها لقب أحسن لاعب وأحسن هداف برصيد 5 أهداف، كما حصد على لقب أفضل لاعب عربي في 2006 وآسيوي في 2009.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة