عائض القرني يحارب التعصب الرياضي في السعودية

عائض القرني يحارب التعصب الرياضي في السعودية

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

شن الداعية السعودي المعروف، عائض القرني، اليوم الخميس، هجوماً حاداً على التعصب الرياضي في المملكة، بعد أن ارتفعت وتيرته بشكل لافت في الآونة الأخيرة بين مشجعي أندية كرة القدم السعودية.

وعلى غير العادة، كتب القرني على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، الكثير من الانتقادات للمتعصبين الرياضيين، داعياً إياهم إلى التحلي بأخلاق الإسلام والوطنية، بعد أن أثارت بعض الحوادث الأخيرة جدلاً في الأوساط الرياضية في المملكة.

ويتابع القرني على حسابيه في ”تويتر“ و“فيسبوك“ نحو 12 مليون شخص، واعتادوا على مشاركاته الدينية بشكل يومي، والتي تشمل المواعظ والتعاليم الدينية الإسلامية، لكنهم تفاجئوا اليوم بتوجهه الرياضي.

وقال القرني في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع ”تويتر“ ”التعصب الرياضي الأعمى حمل بعضهم إلى أن تمنى أن يفوز الفريق الأجنبي غير المسلم على فريق وطنه فأين العقيدة والوطنية المزعومة؟“.

وأضاف في تغريدة أخرى ”من يطالع السباب والشتائم الذي وصل إليه أهل التعصب الرياضي يسأل: أين الدين والقيم والمبادئ والأخلاق؟ أنا لا أشجع فريق على فريق من أندية وطني فأنا داعية إسلامي وكلهم أبنائي“، ودعا القرني في تغريدة أخرى إلى مراعاة وضع المملكة كقبلة للمسلمين في العالم وقال ”يا أهل التعصب الرياضي أهكذا يُمثل بلد الوحي ومهبط الرسالة ومولد النور أمام العالم؟“.

وكان المغردون السعوديون على موقع ”تويتر“ واسع الانتشار في المملكة، قد تفاعلوا بشكل لافت مع الهاشتاغ ”التعصب الرياضي“ بعد أن تحدثت تقارير إعلامية عن مشجعة سعودية تناصر فريق كرة قدم أسترالي ضد فريق الهلال السعودي على بطولة قارية.

وسبق حادثة المشجعة السعودية التي قيل أنها استقبلت فريق ويسترن سيدني الأسترالي في المطار، كثير من الحوادث المشابهة، وبينها تصريح لإعلامي سعودي تمنى هزيمة الهلال أمام الفريق الأسترالي الذي وصل الرياض استعداداً لملاقاة الهلال السبت المقبل في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com