مباراة مصر ضد السعودية.. عصام الحضري يصبح أكبر لاعب يشارك في تاريخ كأس العالم
مباراة مصر ضد السعودية.. عصام الحضري يصبح أكبر لاعب يشارك في تاريخ كأس العالممباراة مصر ضد السعودية.. عصام الحضري يصبح أكبر لاعب يشارك في تاريخ كأس العالم

مباراة مصر ضد السعودية.. عصام الحضري يصبح أكبر لاعب يشارك في تاريخ كأس العالم

دخل الحارس المصري عصام الحضري تاريخ كأس العالم من أوسع الأبواب، في المباراة التي تجمع المنتخب المصري ضد السعودية، في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لكأس العالم 2018.

وأصبح عصام الحضري أكبر لاعب في التاريخ يشارك في النهائيات، بعدما ضمه المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر للتشكيلة الأساسية لمصر السعودية.

ويبلغ عصام الحضري من العمر 45 عامًا و5 أشهر و12 يومًا، ليحطم الرقم القياسي المسجل باسم فريد موندراجون حارس كولومبيا الذي حل بديلًا في آخر 5 دقائق من مباراة بدور المجموعات في كأس العالم بالبرازيل قبل 4 سنوات، ليصبح أكبر لاعب يشارك في النهائيات، وهو في سن 43 عامًا و3 أيام.

وودع منتخبا السعودية ومصر البطولة بالفعل، وهو ما يجعل المباراة التي ستقام ضمن المجموعة الاولى مجرد تحصيل حاصل، لكنها ستكون فرصة لهما لتحقيق أول فوز عربي في مونديال 2018.

وشارك الحضري لأول مرة مع منتخب مصر العام 1996 أمام كوريا الجنوبية، وخاض 156 مباراة دولية منذ ذلك الوقت، وكان آخرها الخسارة أمام بلجيكا 3/0 في بروكسل مطلع الشهر الحالي في آخر مباراة استعدادية لمصر قبل المشاركة في كأس العالم.

وكان الحضري ضمن تشكيلة منتخب مصر عندما فاز بكأس الأمم الأفريقية 4 مرات، كما أحرز 3 ألقاب لدوري أبطال أفريقيا مع النادي الأهلي المصري، لكن هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها في نهائيات كأس العالم.

وقال الحضري في مقابلة في وقت سابق هذا العام: “منذ تأهلنا إلى روسيا، بات لدي الدافع لتقديم المزيد والمزيد.

“…لن أدع أي شيء يوقف مسيرتي؛ لكنني أريد أن أضمن مكانًا في المنتخب الوطني بمجهودي وإنجازاتي، وليس من خلال اسمي وتاريخي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com