مباراة السعودية وأوروغواي.. مفاجأة مدوية أم ضربة جديدة للأخضر في كأس العالم 2018؟ – إرم نيوز‬‎

مباراة السعودية وأوروغواي.. مفاجأة مدوية أم ضربة جديدة للأخضر في كأس العالم 2018؟

مباراة السعودية وأوروغواي.. مفاجأة مدوية أم ضربة جديدة للأخضر في كأس العالم 2018؟
Soccer Football - World Cup - Group A - Russia vs Saudi Arabia - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - June 14, 2018 Saudi Arabia team huddle before the match REUTERS/Carl Recine

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يخوض المنتخب السعودي مواجهة في غاية الصعوبة، مساء اليوم الأربعاء، أمام أوروغواي في الجولة الثانية للمجموعة الأولى ببطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا.

وافتتح المنتخب السعودي مشواره ببطولة كأس العالم بهزيمة ساحقة أمام روسيا في مباراة الافتتاح للمونديال بخماسية دون رد، بينما حصد منتخب أوروغواي فوزاً صعباً على حساب مصر بهدف في الوقت القاتل.

وينتظر الجمهور السعودي مفاجأة مدوية بحصد الفوز وإنعاش آمال التأهل للدور الثاني بعد خسارة مصر أمام روسيا أم سيكون عشاق الأخضر على موعد مع ضربة جديدة؟ وهذا ما تستعرضه ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي:

روح الأخضر

لن تكون المهمة سهلة بكل تأكيد بالنسبة للاعبي المنتخب السعودي لأكثر من سبب على رأسها الهزيمة القاسية بخمسة أهداف أمام روسيا.

وألقت هذه الهزيمة بظلالها على الأجواء داخل معسكر السعودية في روسيا خاصة أن الانتقادات انفجرت في وجه اللاعبين والمدير الفني الإسباني خوان بيتزي واتحاد الكرة بشكل كبير.

ورغم ذلك فإن هذه الهزيمة قد تتحول لعامل دفع وتحفيز للاعبي الأخضر السعودي لتحقيق نتيجة طيبة في بطولة كأس العالم 2018 وحصد أول فوز أو تعادل عربي بالمونديال حتى الآن.

ويستلزم الأمر أن يتحلى لاعبو المنتخب السعودي بالروح القتالية المعهودة عنهم خاصة أن المباراة تحتاج لتركيز شديد وأداء قتالي لتجنب تلقي هزيمة كبيرة.

تغييرات منتظرة

يشهد المنتخب السعودي تغييرات فنية منتظرة ومهمة خلال مباراة أوروغواي بعد الانتقادات التي واجهت بعض اللاعبين وتؤثر على أدائهم وثقتهم في أنفسهم.

ومن المرجح أن يحمي عرين المنتخب السعودي الحارس ياسر المسيليم على حساب عبد الله المعيوف الذي ظهر بصورة ضعيفة في مباراة روسيا.

ويبدو علي بليهي مرشحاً لقيادة خط الدفاع على حساب عمر هوساوي بجانب خروج محمد السهلاوي من حسابات بيتزي وإمكانية الدفع بفهد المولد كرأس حربة أو مهند عسيري.

أوروغواي وسيناريو مصر

يسعى المنتخب السعودي لاستغلال الصورة الباهتة التي قدمها منتخب أوروغواي في مباراة مصر رغم الفوز.

وأكد أيمن يونس، مهاجم منتخب مصر الأسبق، لـ“إرم نيوز“، أن المنتخب الأوروغوياني لم يقدم الوجه الشرس والمرعب في مباراة مصر، موضحاً أن هناك مشاكل فنية يعاني منها السيليستي في النسخة الحالية للمونديال.

وأضاف: ”ربما يعاني الأخضر نفسياً في مواجهة أوروغواي بعد الخسارة بخماسية أمام روسيا وإذا تماسك لاعبو السعودية وشاهدوا مباراة مصر بهدوء سيكونون قادرين على تكرار السيناريو نفسه لتحجيم أداء أوروغواي“.

دفاع الأخضر ودويتو الرعب

يبقى التحدي الكبير لدفاع منتخب السعودية في مواجهة دويتو الرعب لويس سواريز هداف برشلونة الإسباني وإدينسون كافاني هداف باريس سان جيرمان الفرنسي.

وفشل سواريز وكافاني في هز شباك منتخب مصر خلال مباراة الجولة الأولى، إلا أن المنتخب السعودي سيواجه مهمة أكثر صعوبة في ظل افتقاد دفاعاته الثقة بعد خماسية روسيا بجانب تحفز الثنائي كافاني وسواريز لهز الشباك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com