#سامي_الجابر_لا_يمثل_السعوديين.. فيديو قديم يثير غضب الجمهور ضد أسطورة نادي الهلال – إرم نيوز‬‎

#سامي_الجابر_لا_يمثل_السعوديين.. فيديو قديم يثير غضب الجمهور ضد أسطورة نادي الهلال

#سامي_الجابر_لا_يمثل_السعوديين.. فيديو قديم يثير غضب الجمهور ضد أسطورة نادي الهلال

المصدر: فريق التحرير

تداول الجمهور السعودي عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لسامي الجابر، رئيس نادي الهلال السعودي، يمسك بكأس من الخمر ويحيي به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين؛ وهو ما أثار عاصفة من الغضب ضد أسطورة كرة القدم السعودية.

ودشن الجمهور هاشتاغًا تحت اسم ”#سامي_الجابر_لا_يمثل_السعوديين“ مدونين به غضبهم من تصرف الجابر في المقطع.

ولكن بتتبع المقطع يظهر أنه قديم وتم تصويره عام 2017، خلال حفل قرعة كأس العالم الذي أقيم العام الماضي في روسيا، وليس له علاقة بالمونديال الذي يقام حاليًا ويحضره الجابر، والذي وجه أخيرًا الشكر للاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، على وضع صورتين له، داخل قاعة الشخصيات الهامة في ملعب لوجنيكي.

وقال الجابر، إن الصورتين كانتا داخل قاعة في الملعب الذي استضاف المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2018، بين الدب الروسي والأخضر السعودي.

وثمن الجابر هذه المبادرة من فيفا، وقال عبر ”تويتر“: ”صورتين في صالة VIP في مباراة روسيا و‏السعودية، الفيفا مثال كبير للاحترام“.

وشارك الجابر في 4 بطولات كأس عالم سابقة مع المنتخب السعودي، أحرز خلالها 3 أهداف.

https://twitter.com/WaleedDhafeeri/status/1009255231019016192

وقال مغرد معلقاً على ما قام به سامي الجابر : “هذا يدل على ضعف شخصيته للأسف فلا دين ولا قوة شخصية ولا تصرف صحيح”.

واضاف آخر مقارناً الجابر مع لاعب ناد إسباني مسلم :”لاعب فالنسيا المسلم موستفاي يرفض وضع الكحول أمامه .. وخوينا وصل مرحلة يدق الكاس !! أكيد مايشرف جميع المسلمين وليس السعوديين فقط”.

ورد احد المغردين مدافعاً عن الجابر ومرفقاً فيديو لحظة حصول الواقعة :”اتقوا الله فيما تكتبون الرجال اخذ الكأس عشان ما ينحرج ! اتركوا الخلق للخالق”.

وكانت صور مماثلة وفيديو انتشر للاعب المصري الشهير حسام حسن في الحفل نفسه العام الماضي، ورد حينها قائلًا: ”لا أرى أي مشكلة فتلك هي التقاليد في أوروبا، وكان اللاعب السعودي سامي الجابر يقف بجواري أيضًا“.

وكشف كواليس لقائه مع بوتين قائلًا: ”جاء الرئيس وتحدث معنا، وقام بتحية جميع الحاضرين بالمشروب وفقًا للبروتوكول بكل احترام وتقدير“.

وأضاف: ”بحثت حولي عن أي كوب فارغ أو به مياه ولم أجد، فتأخرت ونظر إليّ حتى أقوم بتحيته، وسرعان ما أمسكت بالكأس الذي أمامي لأقوم بتحيته“.

وأوضح: ”كان موقفًا ظريفًا وكوميديًا بالنسبة لي، لا أعلم نوع المشروب لكني قلت بعدها (أستغفر الله العظيم)، وفي النهاية قام الجميع بشرب الخمر لكني بالطبع لم أشرب“.

وأتم حسام حسن تصريحاته قائلًا: ”كان من الممكن أن أقول إن هذا الكوب كان يحتوي على عصير وليس شامبانيا، لكني حريص على ذكر الحقيقة دائمًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com