نواف التمياط: خسارة المنتخب السعودي في افتتاح كأس العالم مسؤولية الجميع (فيديو)
نواف التمياط: خسارة المنتخب السعودي في افتتاح كأس العالم مسؤولية الجميع (فيديو)نواف التمياط: خسارة المنتخب السعودي في افتتاح كأس العالم مسؤولية الجميع (فيديو)

نواف التمياط: خسارة المنتخب السعودي في افتتاح كأس العالم مسؤولية الجميع (فيديو)

اعتذر نواف التمياط نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس فريق الإعداد لكأس العالم للجماهير عقب الخسارة الثقيلة 5-صفر أمام روسيا في افتتاح البطولة أمس الخميس وأكد أن الهزيمة يتحملها الجميع.

وعادلت هذه النتيجة أعلى انتصار في تاريخ مباريات افتتاح كأس العالم عندما فازت البرازيل على المكسيك 5-صفر في جنيف عام 1954.

ونقل حساب الاتحاد السعودي على تويتر عن التمياط قوله عقب نهاية تدريب الفريق اليوم الجمعة "الاستعداد كان على أعلى مستوى خلال الفترة الماضية ولعب المنتخب مباريات ودية قوية إلا أن التوتر والقلق الذي كان عليه اللاعبون بعد الهدف الأول غير مبرر.

وأضاف: "تحدثنا مع اللاعبين بعد الوصول إلى مقر الإقامة في سان بطرسبرج والجميع يشعر بالأسف والمسؤولية لكن الأهم الآن هو التعافي من الخسارة الأولى قبل خوض المباراة الثانية أمام أوروجواي".

وشدد التمياط لاعب المنتخب السعودي السابق على أهمية تصحيح الوضع خلال اليومين المقبلين وأكد أن المدرب خوان أنطونيو بيتزي يعمل على هذا الأمر في اجتماعه مع اللاعبين اليوم وأوضح خلاله الأخطاء التي وقع بها اللاعبون.

* عمل مضاعف

وأضاف التمياط "أمامنا الآن أربعة أيام يجب أن نعمل فيها بصورة أكبر وبشكل مضاعف من أجل الظهور بمظهر مشرف أمام منتخب أوروجواي".

ودافع التمياط عن تصريح رئيس الاتحاد عادل عزت بالإشارة إلى ثلاثة لاعبين بعينهم واتهامهم بالتقصير والمحاسبة بعد الخسارة موضحًا "تصريح رئيس الاتحاد لم ينقل بصورة دقيقة حيث تم اجتزاء الحوار إلى ثلاثة لاعبين وذلك كما تم توضيحه من خلال البيان الإعلامي الصادر أمس".

وأشار التمياط إلى تحميل الجميع مسؤولية الخسارة قائلًا "مثلما نحظى بالإشادة في فترة سابقة يجب أن نتحمل المسؤولية الآن والنقد جزء من كرة القدم كما أن المسؤولية لا تكون على شخص واحد".

وتابع "هامش الخطأ في كأس العالم يجب أن يكون ضيقًا فظهور اللاعبين بعد الهدف الأول بشكل مرتبك وسوء التركيز كان عاملًا رئيسًا لتلك الخسارة والآن يجب أن نعمل على المباراة الثانية وكيف نظهر فيها بصورة مميزة".

وتابع "متأكد أن الجماهير السعودية تبحث عن الأداء القوي والدليل على ذلك المباريات الودية التي لعبناها وخسرناها بمستوى مشرف فالجميع كان سعيدًا من تلك المستويات. إدارة الأزمة موجودة لدينا. المدرب تحمل المسؤولية كاملة من الناحية الفنية وهناك عمل يتم القيام به والمناقشة والاجتماعات لا تكون أمام الإعلام".

*الخسارة يتحملها الجميع

وطالب التمياط الجميع بنسيان الماضي والتفكير في كيفية معالجة الوضع في المباريات المقبلة واعتبر أن المدرب بيتزي سيعمل على الاستعداد لمباراة أوروجواي فنيا.

وأبدى التمياط حرجه وكامل أفراد المنتخب من حديث رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ بعد نهاية المباراة وأكد أن (آل الشيخ) بذل كل الجهود والدعم اللازمين من أجل ظهور المنتخب بصورة مشرفة.

وأعلن آل الشيخ عقب الخسارة من روسيا بأنه يتحمل المسؤولية كاملة دون رئيس الاتحاد أو نائبه.

وقال التمياط "أعلم الخطط والبرامج التي وضعها رئيس الهيئة للمستقبل وأدرك بعض تفاصيلها ولكن من غير المناسب الآن الحديث عنها. أنا شخصيا ورئيس الاتحاد نتحمل المسؤولية كاملة مع كامل الاحترام والتقدير لرئيس الهيئة الذي يسعى للمحافظة علينا".

وتلتقي السعودية مع أوروجواي، التي تغلبت على مصر 1-صفر اليوم ضمن المجموعة ذاتها، يوم الأربعاء المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com