الخسارة الثقيلة للسعودية أمام روسيا تزيد الضغوط على منتخب مصر

الخسارة الثقيلة للسعودية أمام روسيا تزيد الضغوط على منتخب مصر

المصدر: رويترز

زادت الخسارة الثقيلة للمنتخب السعودي 5-صفر أمام روسيا في افتتاح كأس العالم لكرة القدم اليوم الخميس من الضغوط على المنتخب المصري قبل مواجهة أوروجواي في افتتاح مباريات الفريقين بالبطولة غدًا الجمعة.

وكانت جماهير مصر تمني النفس بتعادل الفريقين ما يسهل مهمة الفريق المصري في بلوغ دور الستة عشر.

وقال عادل عبد الرحمن لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، والذي شارك في آخر بطولة تأهلت إليها مصر في 1990 إن الهزيمة الثقيلة لم تكن متوقعة على الإطلاق.

وأضاف عبد الرحمن أن ”النتيجة ليست في صالح مصر التي كانت تأمل في تعادل الفريقين لتظل حظوظها كبيرة في بلوغ الدور الثاني إلى جوار أوروجواي المرشحة الأولى لصدارة المجموعة.

”فوز روسيا جعل الأمور صعبة على المنتخب المصري وبات التعادل مع روسيا في الجولة الثانية لا يفيد الفريق“.

وقال أيمن يونس لاعب الزمالك السابق والمحلل في إحدى المحطات التلفزيونية المصرية الخاصة ”لو أن النتيجة توقفت عند هدفين كان من الممكن أن نقول إن حظوظ منتخب مصر باقية بقوة لكن الأهداف الخمسة صعّبت من موقف مصر حتى قبل مواجهة أوروجواي غدًا.

”المنتخب المصري مطالب بنتيجة إيجابية أمام أوروجواي القوية ثم تحقيق الفوز على روسيا حتى نقول أن هناك فرصة للتأهل للدور الثاني“.

وترى الجماهير المصرية أن هزيمة السعودية منحت التفوق في عدد الأهداف لأصحاب الأرض كما أن المباراة الأخيرة في المجموعة ستجمع روسيا وأوروجواي التي من الممكن أن تكون قد ضمنت الصدارة بالفوز على مصر والسعودية، وبالتالي فإن هذه المواجهة لن تكون مؤثرة حيث سيكون التعادل كافيًا لصعود الفريقين للدور التالي.