مباراة السعودية وروسيا.. ماذا قال نجوم المنتخب الروسي عن الأخضر قبل افتتاح كأس العالم؟‎

مباراة السعودية وروسيا.. ماذا قال نجوم المنتخب الروسي عن الأخضر قبل افتتاح كأس العالم؟‎

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

يرى نجما المنتخب الروسي أليكساندر ساميدوف ورأس الحربة فيدور سمولوف أن المنتخب السعودي خصم لا يستهان به، خاصة أن مواجهته ستكون في افتتاح كأس العالم التي تستضيفها البلاد حتى منتصف الشهر المقبل.

ورغم أن روسيا والسعودية الثنائي الأضعف تصنيفًا في البطولة، لكن الأمر الواقع يقول إن هذه المباراة التي ستقام يوم الخميس ستكون محط أنظار الجميع عند قص شريط افتتاح العرس العالمي.

وبسبب الابتعاد عن المباريات الرسمية تراجعت روسيا للمركز 70 في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) للمنتخبات لتصبح الأضعف تصنيفًا بين المشاركين في كأس العالم، ولا يسبقها سوى السعودية صاحبة المركز 67 رغم أنها تأهلت مباشرة عبر التصفيات الآسيوية.

وسجل الجناح الأساسي ساميدوف أربعة أهداف وصنع ستة تحت قيادة ستانيسلاف تشيرتشيسوف المدير الفني الحالي، بينما أحرز سبعة أهداف في صدارة هدافي المنتخب.

وقال ساميدوف عن مواجهة السعودية في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي (الفيفا) على الإنترنت: “يتمتّع اللاعبون السعوديون بالمهارة على المستوى الفنيّ، بوسعهم الاستحواذ على الكرة وعدم التخليّ عنها تحت الضغط. كما إنهم يُخرجون الكُرة من خط الدفاع بهدوء. إنهم أشدّاء ويُشكلون خصمًا قويًا. بانتظارنا مباراة صعبة”.

وقال سمولوف “تابعتُ اثنتين من المباريات الودية للمنتخب السعودي، ولكن لا يجب استخلاص النتائج من ذلك. إنه فريق يتمتع بالكفاءة على المستوى الفني، ويعتمد على التمريرات القصيرة والمتوسطة والسيطرة على الكرة. لديهم بعض اللاعبين السريعين في الهجوم. مدربّهم من الأرجنتين، ومن الواضح أنه يحاول دفع المنتخب لتبني أسلوب يعتمد على التمريرات القصيرة والسريعة”.

وعن هدف روسيا في البطولة الأولى التي تقام في شرق أوروبا قال ساميدوف “بغضّ النظر عن أي عامِل آخر، نريد التأهل من المجموعة. يجب أن نفوز على السعودية ثم مصر، دون أن نترك أي شيء للدقيقة الأخيرة. خضتُ ثلاث بطولات كبيرة سابقًا، وفي جميع تلك المناسبات، تأخّر الحسم إلى مباراتنا الثالثة. ولكن يتوجب علينا هذه المرة أن نقوم بكل شيء كي لا يتكرر ذلك السيناريو”.

أما سمولوف فقال “بذلنا جهودًا جبارة. والفريق بحالة ممتازة على المستوى البدني. ولا يجب التدقيق في نتائج المباريات الودية. لكل منتخب خطط التطوير الخاصة به. إني على ثقة من أننا سنُظهر ما نحن قادرون على تحقيقه في كأس العالم. أمامنا خوض ثلاث مباريات في مرحلة المجموعات. وهدفنا حاليًا هو التأهل عن المجموعة. أتطلّع للنجاح بتحقيق ذلك، ومن ثم سنرى كيف تسير الأمور”.

محتوى مدفوع